إعلان

الخارجية السورية: الحديث عن استخدام السلاح الكيميائي في دوما "اسطوانة مملة"

06:35 م الأحد 08 أبريل 2018

وزارة الخارجية السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

قال مصدر في وزارة الخارجية السورية اليوم الأحد، إن "مزاعم استعمال السلاح الكيميائي باتت اسطوانة مملة غير مقنعة إلا لبعض الدول التي تتاجر بدماء المدنيين وتدعم الاٍرهاب في سوريا".

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن المصدر، الذي لم تكشف عن هويته، القول: "في كل مرة يتقدم الجيش العربي السوري في مكافحة الاٍرهاب تظهر مزاعم استخدام الكيميائي كذريعة لإطالة أمد عمر الإرهابيين في دوما".

وأشار المصدر إلى أن "استخدام الكيميائي في الغوطة من قبل الجماعات الإرهابية كان مخططاً له، وكانت هناك معلومات موثقة ومؤكدة حول ذلك حذرت منها الدولة السورية".

كان مسؤولون غربيون قد اتهموا الحكومة السورية باستخدام سلاح كيميائي في مدينة دوما.

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نظيره الروسي فلادمير بوتين وحكومة إيران بدعم الرئيس السوري بشار الأسد، في أعقاب ما تردد عن وقوع الهجوم الكيميائي.

وأضاف: "الرئيس بوتين وروسيا وإيران مسؤولون عن دعم الحيوان الأسد. هناك ثمن كبير سيتعين دفعه. افتحوا مناطق على الفور للمساعدة الطبية والتحقق. كارثة إنسانية أخرى بلا سبب على الإطلاق، أمر مقزز".

من جانبها، حذرت الخارجية الروسية من التذرع بمزاعم الهجوم الكيماوي في دوما للتدخل عسكريا في سوريا.

كانت منظمات إغاثية قد اكدت مقتل أكثر من 70 شخصا أمس جراء هجوم يشتبه في أنه كيماوي استهدف آخر معاقل المعارضة السورية في الغوطة الشرقية، وسط مخاوف من أن عدد القتلى قد يتجاوز المئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان