إعلان

مصر تدعو للعمل بكل جدية لتفعيل وقف الأعمال العدائية في سوريا

07:15 م الجمعة 02 مارس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف (أ ش أ)

دعا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة السفير علاء يوسف، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي إلى العمل بكل جدية وحيادية من أجل تفعيل وقف الأعمال العدائية في سوريا .

وقال مندوب مصر - خلال جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان بشأن الوضع في الغوطة الشرقية - " نحث المجتمع الدولي على العمل بكل جدية وحيادية من أجل تفعيل وقف الأعمال العدائية كأساس لاستعادة الاستقرار في سوريا والتنفيذ الشامل لقرار مجلس الأمن 2401 الرامي إلى إرساء هدنة إنسانية متواصلة في الغوطة الشرقية لمدة 30 يوما وتوفير ممرات إنسانية وضمان خروج أمن للمدنيين للحصول على احتياجاتهم الإنسانية".

كما طالب بالإجلاء الطبي للمرضى والمصابين، والوصول للتهدئة الشاملة في عموم البلاد تمهيدا للدفع بالتسوية السياسية التي يقودها المبعوث الأممي الخاص في سوريا طبقا لقرار مجلس الأمن 2254.

وأضاف السفير علاء يوسف أن مصر تدين بأشد العبارات استخدام العنف ضد المدنيين والمؤسسات المدنية واستهدافهم من قبل الأطراف المختلفة للصراع وذكر السفير بأن مصر كانت ضمن المجموعة المسئولة عن صياغة قرار مجلس الأمن رقم 2165 الخاص بتمرير المساعدات العابرة للحدود في سوريا الذي تم إقراره في ديسمبر 2017 وذلك إيمانا منها بضرورة رفع المعاناة الإنسانية عن كاهل المواطن السوري.

وأكد على أهمية تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة التنظيمات المتطرفة المصنفة دوليا وفي مقدمتها تنظيمي داعش والنصرة والتنظيمات المنضوية تحت لوائهما باعتبار أنها تؤجج الصراع وتزيد من حدة المعاناة الإنسانية التي يشهدها الشعب السوري منذ سنوات وتعرقل جهود التسوية السياسية، كما شدد على ضرورة وقف كافة أنواع الدعم الخارجي للجماعات المتطرفة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان