إعلان

مصرع شخص وإلغاء رحلات جوية بسبب عاصفة ثلجية تشلّ شمال اليابان

05:00 م الجمعة 02 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):
لقي شخص حتفه جراء عاصفة ثلجية ضربت جزيرة هوكايدو في أقصى شمال اليابان اليوم الجمعة، وسط تحذيرات من جانب السلطات للسكان بالبقاء داخل المنازل.

وعُثر على جثة رجل في العشرينات من العمر في مدينة توماكوماي بعد أن حاول هو واثنان آخران إنقاذ رجل كانت قد تقطعت به السبل داخل سيارته وسط التراكم الكثيف للثلوج، حسبما أفادت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه".

وأصيب خمسة أشخاص جراء حادث سير شمل 20 مركبة على الأقل خلال عاصفة ثلجية في محافظة آوموري، بحسب التقرير.

وتم إلغاء نحو 100 رحلة وطيران وإيقاف العمل في 520 شركة قطارات في هوكايدو، واضطرت حوالى 700 مدرسة هناك إلى إغلاق أبوابها، بحسب وسائل إعلام محلية. وذكرت وكالة الأرصاد اليابانية أن العاصفة الأكثر قوة ضربت بعض أنحاء البلاد.

وأضافت الوكالة أن منخفض ضغط جويا تسبب في سقوط المزيد من الثلوج، مما رفع منسوبها المتراكم إلى 290 سنتيمترا في بلدة هوروكاناي و 206 سنتيمترات في مدينة داتا، بينما هبت على خليج إريمو رياح مصاحبة للعاصفة بلغت أقصى سرعة لها 159 كيلومترا في الساعة.

وحذرت الوكالة المواطنين: "من فضلكم خذوا حذركم من العاصفة الثلجية، والرياح القوية والامواج العالية وتوقف حركة المرور بسبب العواصف الثلجية وأكوام الثلوج".

والليلة الماضية، فقدت حوالى 7500 أسرة الكهرباء في الجزيرة، كما تقطعت السبل بأكثر من 300 سيارة جراء العاصفة الثلجية في قرية شيموكابو، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وقال رجل، 43 عاما، في بلدة سوبتسو لصحيفة "هوكايدو شيمبون": "كنت قلقا للغاية لانقطاع الكهرباء وعدم وجود مدفأة".

وأضافت الصحيفة أنه اضطر للجوء إلى مأوى مؤقت في وسط المدينة.

وتعرضت اليابان لعدة عواصف الشتاء الحالي، لقي خلالها أكثر من 10 أشخاص حتفهم منذ أوائل فبراير. كما ضربت طوكيو ثلوج، هي الأكثر كثافة في أربع سنوات، في يناير مما أسفر عن إصابة مئات الأشخاص ووقوع أكثر من 700 حادث مرور.

فيديو قد يعجبك: