إعلان

أردوغان يعلن السيطرة على وسط مدينة عفرين

10:13 ص الأحد 18 مارس 2018

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ): 

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استكمال السيطرة على وسط مدينة عفرين شمال غربي سوريا صباح اليوم الأحد.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عنه القول إن "الأعلام التركية وأعلام الجيش السوري الحر رُفعت في وسط المدينة".

كان الجيش التركي أطلق في يناير الماضي عمليته ضد منطقة عفرين التي كان يسيطر عليها مسلحو وحدات حماية الشعب الكردية. وتقول تركيا إن العملية تهدف إلى إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كيلومترا في شمال سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن تركيا تعتبر المسلحين الأكراد في سوريا فرعا لمنظمة "حزب العمال الكردستاني" التي تنشط في مناطق بجنوب شرق تركيا وشمال العراق، وتصنفها أنقرة على أنها منظمة إرهابية.

وقال أردوغان اليوم :"لم نقدم على أي خطوة (في عفرين) من شأنها أن تلحق أقل أذى بالمدنيين، لأننا لم نتجه إلى هناك للاحتلال، وإنما للقضاء على المجموعات الإرهابية فحسب".

وأضاف :"بالتوازي مع تطهير عفرين من آثار الإرهابيين، سنقدم على خطوات من شأنها تأهيل المنطقة وإحيائها مجدداً عبر إعادة إنشاء البنيتين التحتية والفوقية، وسنتيح للأهالي فرصة العودة إلى ديارهم".

واستطرد :"لقد صعقنا الذين ظنوا بأنهم نجحوا في تأسيس حزام إرهابي على طول حدودنا".

كان المقدم محمد الحمادين، المتحدث الرسمي باسم " الجيش الوطني السوري"، المشارك في العملية التي تقودها تركيا في عفرين، قال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"لقد سيطر الجيش السوري الحر على مدينة عفرين بالكامل فجر اليوم، بعد دخوله المدينة من الجهة الغربية مساء أمس".

وأكد الحمادين "انسحاب عناصر وحدات حماية الشعب الكردي باتجاه مناطق سيطرة النظام السوري في بلدتي نبل والزهراء، وأن معارك عنيفة تجري الآن في محيط ناحية المعبطلي شمال غرب عفرين، ومن المتوقع السيطرة على الناحية خلال الساعات القادمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان