إعلان

صحيفة: الجيش الألماني يطوق مدينة في مالي خوفا من حدوث اضطرابات

11:06 ص الأحد 18 مارس 2018

الجيش الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

ذكرت صحيفة ألمانية أن وحدات الجيش الألماني طوقت مدينة مدينة جاو في مالي خوفا من حدوث اضطرابات عرقية.

وأوضحت صحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد أنه بعد مقتل شابين عربيين وصل الأمر إلى حدوث اضطرابات عنيفة في جاو، لافتة إلى أن متظاهرين مسلحين قتلوا فرد أمن.

يشار إلى أن مدينة جاو تقع شمالي شرق مالي، ويتمركز بها الجيش الألماني في إطار بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي.

ولم تعلق قيادة العمليات في مدينة بوتسدام على التقرير حتى الآن.

وأضافت الصحيفة أن قائد القوات الألمانية الكولونيل أسزلاك هايزنر أمر بسد الطرق المؤدية إلى جاو بمركبات مدرعة، ومن ثم الحيلولة دون دخول ميليشيات مسلحة إلى المدينة.

ونقلت الصحيفة عن هايزنر قوله: "توافر لدى القوات المحلية بالمدينة بذلك وقت للترتيب". ولكن ظل غير واضح مقصده بالتحديد من ذلك.

وأشاد هايزنر بجنوده قائلا: "بذلك أثبتنا أن الفرقة الألمانية قادرة على التصرف، وأن صيتنا تصاعد بشكل واضح أمام شركائنا. رجالي قاموا برد فعل ممتاز".

يشار إلى أن بعثة الأمم المتحدة في مالي "مينوسما" تعد أخطر مهمة يشارك فيها الجيش الألماني في الخارج حاليا.

يشار إلى أن ألف جندي من الجيش الألماني يساعدون بالتعاون مع وحدات قادمة من دول أخرى في إحلال السلام في البلاد.

يذكر أن منطقة شمال مالي سقطت في أيدي إسلاميين ومجموعات متمردة أخرى بشكل مؤقت عقب انقلاب عسكري عام 2012، ولم يتم التمكن من استعادة السيطرة على هذه المناطق إلا عقب تدخل عسكري فرنسي. وتشهد البلاد على نحو متكرر هجمات أودت حتى الآن بحياة أكثر من مئة جندي تابعين للأمم المتحدة.

ومن المقرر توسيع المشاركة الألمانية في مهمة مالي، حيث سيجرى زيادة الحد الأقصى لعدد الجنود الألمان المشاركين في مهمة الأمم المتحدة لحفظ السلام هناك من ألف إلى 1100 جندي. ولكن لا يزال هناك انتظار لقرار البرلمان الألماني بهذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: