إعلان

في أول مقابلة تليفزيونية أمريكية.. ماذا قال محمد بن سلمان عن إيران؟

03:29 م الخميس 15 مارس 2018

الأمير محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

نشرت قناة "سي بي إس"، اليوم الخميس، جزءاً من المقابلة التي أجرتها مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في أول حوار تليفزيوني له على الشاشات الأمريكية.

تطرّق بن سلمان، في حواره مع نورا أودونيل، مراسلة برنامج التحقيقات الأمريكي "60 دقيقة"، إلى العلاقات بين الرياض وواشنطن، ودور المملكة المثير للجدل في الحرب الأهلية في اليمن، والنفوذ الإيراني في المنطقة. فضلًا عن الحديث عن حملة مكافحة الفساد التي أطلقتها السعودية في نوفمبر الماضي.

وركّزت المُقتطفات التي نشرتها القناة الأمريكية على موقعه الإلكتروني، قبل قليل، على تصريحات ولي العهد عن النفوذ الإيراني في المنطقة، وجاء فيها إن "إيران لا تُعد مُنافسًا للسعودية. جيشها ليس مُدرجًا في قائمة أقوى 5 جيوش في العالم الإسلامي، واقتصادها أقل من اقتصاد المملكة".

وتابع "إيران بعيدة كل البعد لأن ترقى لمستوى السعودية".

وفي الوقت نفسه، شبّه بن سلمان المرشد الأعلى الإيراني، آية الله خامنئي، بأنه "هِتلر الشرق الأوسط الجديد".

وعزا ذلك التشبيه بالقول: "خامنئي له مطامع توسعية في الشرق الأوسط"، مُشيرًا إلى أن دولاً عدة في العالم وفي أوروبا لم يُدركوا خطورة هِتلر حتى جرى ما جرى. وتابع "لا أرغب في تكرار هذا السيناريو في الشرق الأوسط".

ومن جهة أخرى، أكّد بن سلمان أن السعودية لا تحتاج لأي قنبلة نووية"، لكنه شدّد على أنه "في حال أقدمت إيران على تطوير واحدة، ستُسارع المملكة لفعل الشيء نفسه، في أقرب وقت ممكن".

ومن المُقرّر إذاعة النص الكامل للمقابلة، الأحد المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً (بالتوقيت المحلي)، قبل يومين من اللقاء المُرتقب بين بن سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويُعد هذا الحوار الأول الذي يُجريه مسؤول سعودي، من أفراد العائلة المالكة، مع شبكة تليفزيونية أمريكية منذ عام 2005.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان