إعلان

وزير إماراتي لـ "تركيا": احترمي السيادة العربية وتعاملي مع جوارك بحكمة وعقلانية

11:59 ص السبت 10 مارس 2018

أنور قرقاش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

طالب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، السبت، تركيا باحترام سيادة الدول العربية من أجل عودة التوازن في العلاقات بين الطرفين، التي اعتبر أنها "ليست في أحسن حالاتها".

وقال قرقاش، في سلسلة تغريدات على حسابه عبر تويتر: "لا يخفى على المراقب أن العلاقات العربية التركية ليست في أحسن حالاتها، ولعودة التوازن على أنقرة أن تراعي السيادة العربية، وأن تتعامل مع جوارها بحكمة وعقلانية".

واستنكر الوزير الإماراتي سلوك أنقرة في التعرض للدول العربية الرئيسة، في إشارة إلى مصر، ودعم الحركات المؤدلجة التي تسعى لتغيير الأنظمة بالعنف، مشيرًا إلى أن هذا "لا يمثل توجهًا عقلانيًا".

وكتب قائلًا: "التعرض للدول العربية الرئيسة ودعم حركات مؤدلجة تسعى لتغيير الأنظمة بالعنف لا يمثل توجهًا عقلانيًا نحو الجوار، وأنقرة مطالبة بمراعاة سيادة الدول العربية واحترامها".

وأضاف: "العالم العربي لن يقاد من جواره، وظروفه الراهنة لن تبقى دائمة، وعلى دول الجوار أن تميّز في التعامل مع العرب بين الحقائق والأساطير".

1

ومؤخرًا، تصاعدت الأزمة بين الإمارات وتركيا، لاسيما بعد حرب التصريحات التي اندلعت بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، عندما أعاد الأخير نشر تغريدة تتهم الدولة العثمانية بارتكاب جرائم في المدينة المنورة بالسعودية.

ورد أردوغان على الوزير الإماراتي، قائلا: "حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان