إعلان

مراهقون أمريكيون يطالبون من أمام الكونجرس بتشديد قوانين حيازة الأسلحة

10:33 م الأربعاء 21 فبراير 2018

الكونجرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

شارك المئات من المراهقين في مسيرة للمطالبة بتشديد قوانين حيازة الأسلحة فى واشنطن اليوم الأربعاء قبل ساعات قليلة من موعد لقاء الرئيس دونالد ترامب، وهو من أشد المؤيدين للحق في امتلاك الأسلحة، مع الناجين من حادث إطلاق نار أسفر عن مقتل 17 شخصا فى مدرسة ثانوية فى فلوريدا.

وخرج حوالى 500 مراهق من المدرسة وتجمعوا خارج مبنى الكابيتول (مقر الكونجرس) فى واشنطن للمطالبة بفرض حظر على البنادق الهجومية والقيام بعمليات تفتيش اكثر صرامة بالنسبة للذين يرغبون في شراء أسلحة. وتضاعف عددهم إلى نحو ألف شخص عندما سار المراهقون نحو البيت الأبيض.

وأحيا الناجون من اطلاق النار على مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية فى باركلاند الاسبوع الماضى، حركة للسيطرة على حيازة الأسلحة واكتسبت الحركة زخما، حيث التقى الطلبة المتظاهرون مع المشرعين فى عواصم الولايات.

وكانت إدارة ترامب قد أعلنت أمس الثلاثاء إنها تسعى الى حظر الأجهزة التي تمكن الأسلحة نصف الآلية من إطلاق النار بشكل أسرع، وأعربت عن دعمها لمزيد من الفحص الدقيق لخلفية مشتري السلاح.

ويحاول ترامب، الذي دعمته الجمعية الوطنية للبنادق، وهي جمعية قوية خلال الحملة الرئاسية لعام 2016، أن يظهر جديته في مواجهة العنف الناجم عن الأسلحة، في الوقت الذي تكتسب فيه حركة يقودها الطلاب من أجل سن تشريع ضد الأسلحة زخما.

وتعرض البيت الابيض لانتقادات الاسبوع الماضى بسبب ما اعتبره الكثيرون ردا بطيئا على اطلاق النار فى فلوريدا، التى شهدت قيام نيكولاس كروز، وهو طالب سابق (19 عاما) بقتل 17 شخصا وإصابة أكثر من 12 آخرين بسلاح هجومي حصل عليه بشكل قانوني.

وستضم "جلسة الاستماع" فى البيت الابيض اليوم الاربعاء طلبة وآباء ومعلمين من مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية فى باركلاند بولاية فلوريدا. وسيحضر أيضا ضحايا حادثي إطلاق النار في ساندي هوك وكولومبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان