إعلان

حاكم فلوريدا يطالب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية بالاستقالة

11:54 م الجمعة 16 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

دعا حاكم ولاية فلوريدا مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي إلى تقديم استقالته في أعقاب اعتراف المكتب بأنه تلقى معلومات عن المسلح الذي ارتكب حادث إطلاق النار في فلوريدا هذا الأسبوع.

وقال الحاكم ريك سكوت في بيان له "إن سبعة عشر شخصا بريئا لقوا حتفهم والاعتراف بوقوع خطأ لن يصلح الأمر". وأضاف "أن مدير المكتب يجب أن يستقيل".

وقال سكوت، وهو جمهوري ومؤيد للرئيس دونالد ترامب، إن اعتذار المكتب لن يعيد أبدا الضحايا الـ17 أو يخفف من حزن العائلات التي تعاني من الألم.

وكان مكتب التحقيقات الاتحادي قد اعترف اليوم الجمعة، أنه كان قد ورد إليه بلاغ عبر قناة اتصال في يناير بمعلومات عن سلوك المسلح الذى ارتكب الحادث لكن لم يعمل أحد على تلك المعلومات.

وحصد إطلاق النار يوم الثلاثاء في مدرسة ثانوية في باركلاند أرواح 17 شخصا وأصاب 14 آخرين. واعترف نيكولاس كروز - 19 عاما - وهو طالب سابق بالمدرسة ومضطرب عقليا بإطلاق النار.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي في بيان إن المكتب تلقى معلومة من شخص قريب من كروز في 5 يناير معربا عن مخاوفه بشأن الأخير.

وجاء في بيان المكتب أن "المتصل قدم معلومات عن ملكية كروز للسلاح ورغبته في قتل أناس وسلوك غريب له ومنشورات مضطربة على وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك إمكانية قيامه بإطلاق نار على مدرسة".

وقال البيان إنه إذا كان هناك تقييم للمعلومات باعتبارها "تهديدا محتملا للحياة" وتم تمريرها إلى المكتب الميداني في ميامي، حيث كان سيتم التحقق منها.

فيديو قد يعجبك: