إعلان

بريطانيا: الجيش الروسي كان مسئولا عن هجوم إلكتروني مدمر العام الماضي

02:09 م الخميس 15 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

ذكرت الحكومة البريطانية اليوم الخميس، أن الجيش الروسي كان مسئولا عن هجوم بفيروس إلكتروني مدمر في العام الماضي، كانت "أهدافه الاولية هي القطاعات المالية وقطاعات الطاقة والحكومة الأوكرانية".

وقالت وزارة الخارجية في بيان صدر باللغات الانجليزية والروسية والاوكرانية، "إن الهجوم أظهر تجاهلا مستمرا للسيادة الاوكرانية"، مضيفا أنه "يكاد يكون من المؤكد أن الجيش الروسي كان مسؤولا (عن الهجوم)".

وسرعان ما انتشر فيروس "نوتبيتيا" - الذي يشبه عائلة "بيتيا" لفيروسات الكمبيوتر - في أنحاء العالم، وهو ما أصاب أجهزة الكمبيوتر بالشلل، ثم طُلب دفع مبلغ من العملة الرقمية، بيتكوين، لإزالة العوائق المعرقلة.

وذكر البيان أن "الهجوم جاء في شكل مشروع إجرامي، ولكن هدفه الاساسي كان التعطيل"، مضيفا أن "إطلاقه المتهور تسبب في تعطيل منظمات بأنحاء أوروبا، وهو ما تكلف مئات الملايين من (الدولارات)".

وقال البيان "إن الكرملين وضع روسيا فى معارضة مباشرة مع الغرب، رغم أنه لم يكن يجب أن يكون (الوضع) كذلك"، مضيفا: "ندعو روسيا إلى أن تكون العضو المسؤول في المجتمع الدولي الذي تزعمه، بدلا من أن تحاول سرا تقويضه".

وكانت الحكومة الروسية رفضت من قبل اتهامات متكررة بالتورط في الهجمات الالكترونية. واتهم مسؤولون أمريكيون روسيا بشن هجمات قرصنة للتدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، وهو ادعاء نفته الحكومة الروسية بشدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان