إعلان

الخرطوم تعلن استئناف تجارة الحدود مع دولة جنوب السودان

11:43 م الإثنين 12 فبراير 2018

الرئيس السودانى عمر البشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ)

أعلنت الحكومة السودانية، اليوم الإثنين، استئناف تجارة الحدود مع دولة جنوب السودان، وذلك في أعقاب توجيهات من الرئيس عمر البشير بفتح تجارة الحدود مع دول الجوار.

وزار وفد حكومي رفيع ترأسه وزير التجارة السوداني، حاتم السر، وضم مدير هيئة المواصفات والمقاييس، ومدير شرطة الجمارك، وممثلين من بنك السودان المركزي، والأمن الاقتصادي، واتحاد أصحاب العمل، اليوم، ولاية النيل الأبيض؛ لإعلان استئناف تجارة الحدود مع دولة جنوب السودان.

وقال حاتم السر - في تصريح صحفي - إن استئناف تجارة الحدود يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئاسة الجمهورية وتطبيقًا لمخرجات الحوار الوطني بشأن تجارة الحدود بين السودان ودول الجوار.

وأكد أن الخطوة ستدفع بجهود الدولة ومؤسساتها للمساهمة الكاملة في قيادة قيمة تطويرية وتنموية للوطن، كما ستكون واحدة من آليات الحد من تهريب السلع وهدرها وحاكمة لحركة التجارة بين البلدين.

ودعا السر لصياغة رؤية موحدة بين البلدين لتفعيل تجارة الحدود وتسهيل حركتها، مؤكدًا سعي بلاده لتطوير كل تجارة الحدود مع الدول من حولها، مما يقود لخلق علاقات طيبة ومتكاملة في كافة اتجاهات الحياة.

وأشار الوزير إلى أن الخطوة تعد مؤشرًا لاتجاهات عمل وزارة التجارة في ترسيخ قيمة الحوار الوطني الكاملة الداعية لتطوير آليات تنمية حياة المواطنين بفتح مجالات تبادل سلعية مع دول الجوار تنشيطًا لقيمة الإنتاجية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: