إعلان

ترامب: أجرينا محادثات جيدة جداً مع الصين ونقترب من عقد صفقات تجارية

10:25 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ش أ):
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، خلال حديث له مع صحفيين في البيت الأبيض، إن إدارته وفرت 250 ألف وظيفة خلال شهر أكتوبر الماضي ، واصفاً ذلك بأنه كان "رقماً ضخماً" تحت أي مقياس.

ومن ناحية أخرى، أضاف الرئيس الأمريكي، حسبما نقلت قناة "سي إن إن" الأمريكية، أن الأمريكيين عقدوا محادثات "جيدة جداً" مع الجانب الصيني وأنهما يقتربان أكثر باتجاه صفقات تجارية، مشيراً إلى أنه تحدث مع الرئيس الصيني شي جين بينج أمس الخميس، وأن الصينيين يريدون عقد صفقة تجارية.

وتابع الرئيس الأمريكي "اعتقد أننا سنعقد اتفاقاً تجارياً مع الصين وأعتقد أنه سيكون اتفاقاً عادلاً جداً للجميع ، وسيكون اتفاقاً جيدا للولايات المتحدة".
وأوضح أنه اتفق مع الرئيس الصيني على عقد لقاء خلال اجتماعات مجموعة العشرين لمناقشة مثل هذه القضايا.
وحول قضايا الهجرة على الحدود الأمريكية ، قال ترامب إنه سيتم اعتقال المعتدين على جنود الولايات المتحدة من المهاجرين ، منتقداً معاقبة المعتدين من خلال تقديمهم للمحاكمة قائلاً في الوقت نفسه إنه من الممكن تغيير أنظمة الهجرة في بلاده "في يوم واحد" إلا أن هناك من لا يريد ذلك من داخل البلاد.
وانتقد الرئيس الأمريكي كلاً من السلفادور وهندوراس فيما يخص قضايا المهاجرين قائلاً إنهما يحصلان على مئات الملايين من الدولارات إلا أنهما "لا يقومان بأي شيء" ، متوعداً بإيقاف إرسال هذه الأموال قريباً.
ورداً على سؤال حول فرض العقوبات مجدداً على إيران ، وصف ترامب العقوبات هذه المرة بأنها "جدية وكبيرة" ، وقال إن إيران لم تعد على ما كانت عليه عند بداية توليه منصبه ، فإيران دولة مختلفة كثيراً منذ أن أنهيتُ الاتفاقية النووية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: