إعلان

سياسي سعودي: كل من تورطوا في قتل "خاشقجي" سينالون عقابهم

01:39 م السبت 20 أكتوبر 2018

الكاتب الصحفي والخبير السياسي السعودي سالم السبيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال سالم السبيعي، الكاتب الصحفي والخبير السياسي السعودي، إن المملكة العربية السعودية لا يوجد لديها ما تخفيه في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، والذي اختفي في مطلع أكتوبر الجاري، في تركيا.

واختفى خاشقجي عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من أكتوبر الجاري، وفتحت السلطات التركية والسعودية تحقيقا في الواقعة.

وأضاف السبيعي، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم السبت، أن الأوضاع داخل السعودية تسير بشكل طبيعي، خاصة بعد تأكيد السلطات السعودية محاسبة كافة المتورطين في هذه القضية.

وأوضح الكاتب السعودي، أن كل من تورطوا في قتل جمال خاشقجي، سينالون عقابهم، موضحًا أن القيادة السعودية لم يكن لديها علم بالواقعة، وهذا الأمر اتضح بشدة في البيان الصادر حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي، الذي شدد على أهمية التحقيق مع المتورطين في القضية ومحاسبتهم.

وتابع سالم السبيعي: "الأمور اتضحت على نحو كبير بعد بيان السلطات السعودية، وستكشف كافة الحقائق عقب الانتهاء من التحقيق، مع المتورطين".

وقالت السعودية في وقت مبكر السبت إن تحقيقاتها الأولية أظهرت أن خاشقجي توفي في القنصلية السعودية في إسطنبول، حسبما أفاد بيان النائب العام السعودي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن النائب العام السعودي قوله إن "المناقشات التي تمت بين المواطن جمال خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته".

وأوضح البيان أن النيابة العامة في السعودية تباشر تحقيقاتها مع 18 سعوديا موقوفا. وشدد النائب العام على "محاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة".

كان خاشقجي قد شوهد اخر مرة وهو يخطو داخل القنصلية في الثاني من أكتوبر. ونفت السعودية في بادئ الأمر التعرض له أو قتله وقالت في البداية إنه غادر المبنى دون أذى، وذلك بعد أن نقلت تقارير صحيفة عديدة عن مسؤولين أتراك قولهم إن خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية.

وأثار اختفاء خاشقجي اهتمام المجتمع الدولي، إذ طالبت الولايات المتحدة والدول الغربية والأمم المتحدة بتحقيق شفاف وعلني لكشف ملابسات اختفاء الصحفي السعودي الذي كان يكتب مقالات رأي في صحيفة واشنطن بوست.

فيديو قد يعجبك: