إعلان

وزير إماراتي يًفسّر سبب التصعيد القطري ضد أبوظبي

10:23 ص الأربعاء 17 يناير 2018

الدكتور أنور قرقاش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أوضح وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، أن تعرّض قطر للطيران للمدني لبلاده يحمل تفسيرين؛ الأول أنه "تصعيد مصدره القلق والإرتباك"، والثاني أنه "محاولة يائسة تخوفًا من التهميش".

وكتب الوزير الإماراتي، في تغريدة عبر تويتر، الأربعاء: "ردّنا سيكون متزن وقانوني وهدفه أمان الأجواء وأرواح الركاب".

unnamed

وأعلنت الإمارات، الثلاثاء، أن الطائرات العسكرية القطرية اقتربت من الطائرتين المدنيتين لمسافة تقل عن 400 قدمًا، حسبما ذكر مدير عام هيئة الطيران المدني الإماراتي.

واكّد مدير عام الهيئة الإماراتية، أن أبوظبي لديها "أدلة وبراهين ضد قطر لتقديمها للمنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو)"، وفق وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقال إن "الطائرات المدنية التي تعبر المجال الجوي القطري غير آمنة".

وذكرت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات في وقت سابق، الاثنين، أن "مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنيتين إماراتين خلال رحلتين اعتياديتين إلى المنامة أثناء تحليقهما في المسارات المعتادة".

واعتبرت الهيئة الإماراتية أن "هذا التصرف يشكل تهديدا سافرًا وخطيرًا لسلامة الطيران المدني، وخرقًا واضحًا للقوانين والاتفاقيات الدولية".

فيما نفت قطر، ما وصفته بادعاءات من الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، وأوضحت أنها "عارية تمامًا عن الصحة".

وقالت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية القطرية، لولوة راشد الخاطر، الاثنين، إن "الادعاء يأتي بعد يوم واحد من حادثة اختراق طائرة عسكرية للنقل الجوي من نوع (سي-130) تابعة للإمارات أجواء قطر.. الذي تنوي قطر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه".

وتابعت "يبدو أن هيئة الطيران بالإمارات تحاول من خلال نشرها ادعاءات كاذبة استباق الأحداث والتغطية على خبر اختراق الطائرة العسكرية الإماراتية الأجواء القطرية".

وأضافت المتحدثة أنه "يبدو من ناحية ثانية أن الإمارات تحاول لفت الأنظار بعيدا عن حوادث أخرى سببت لها أزمات إعلامية في اليومين الماضيين وتحاول التغطية عليها عن طريق خلق الفقاعات الإعلامية غير المؤسسة على وقائع حقيقية".

وأكدت أن قطر تؤكد التزام قواتها الجوية الأميرية بأعلى معايير السلامة الجوية وحرصها على سلامة المدنيين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان