إعلان

قطر تنفي اعتراض إحدى مقاتلاتها طائرة مدنية إماراتية

09:24 م الإثنين 15 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - (د ب أ):

نفت قطر ما وصفته بادعاءات من الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية عن اعتراض طائرات قطرية مقاتلة لطائرة مدنية إماراتية، وأوضحت أن هذا "ادعاء عارٍ من الصحة تماما".

وقالت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية القطرية، لولوة راشد الخاطر، إن "الادعاء يأتي بعد يوم واحد من حادثة اختراق طائرة عسكرية للنقل الجوي من نوع (سي-130) تابعة للإمارات أجواء قطر ... الذي تنوي قطر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه".

وتابعت أنه "يبدو أن هيئة الطيران بالإمارات تحاول من خلال نشرها ادعاءات كاذبة استباق الأحداث والتغطية على خبر اختراق الطائرة العسكرية الإماراتية الأجواء القطرية".

وأضافت المتحدثة أنه "يبدو من ناحية ثانية أن الإمارات تحاول لفت الأنظار بعيدا عن حوادث أخرى سببت لها أزمات إعلامية في اليومين الماضيين وتحاول التغطية عليها عن طريق خلق الفقاعات الإعلامية غير المؤسسة على وقائع حقيقية".

وأكدت أن قطر تؤكد التزام قواتها الجوية الأميرية بأعلى معايير السلامة الجوية وحرصها على سلامة المدنيين.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات قالت في وقت سابق اليوم إن "مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية إماراتية خلال رحلة اعتيادية الى المنامة أثناء تحليقها في المسارات المعتادة".

واعتبرت الهيئة الإماراتية أن "هذا التصرف يشكل تهديدا سافرا وخطيرا لسلامة الطيران المدني ،و خرقا واضحا للقوانين والاتفاقيات الدولية".

وقطعت الامارات والبحرين ومصر والسعودية العلاقات مع الدوحة متهمة إياها بدعم "الإرهاب". ونفت قطر هذا الاتهام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان