إعلان

أردوغان: عملية الجيش على الميليشيات الكردية شمالي سوريا ستبدأ بعد أيام

06:30 م الأحد 14 يناير 2018

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ):

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن قرب شن الجيش التركي عملية ضد الميليشيات الكردية في شمال سورية.

وأمام حشد من أنصار حزبه العدالة والتنمية، قال اردوغان اليوم الأحد في مدينة توكات وسط منطقة الأناضول:" في خلال الأيام المقبلة سيتم توسيع نطاق عملية درع الفرات في منطقة عفرين التي تسيطر عليها ميليشيات وحدات حماية الشعب الكردي (واي بي جي)".

وأضاف أردوغان أن الهدف هو " تنظيف حدودنا الجنوبية من الإرهاب، ونحن ننتظر في هذه العملية أن يتحرك حلفاؤنا في إطار روح علاقاتنا عميقة الجذور".

ودعا أردوغان الولايات المتحدة بشكل خاص إلى " دعم الجهود المشروعة لتركيا".

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تدعم وحدات حماية الشعب الكردي ،وقد زودتها بالأسلحة في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الأمر الذي أدى إلى توترات حادة مع أنقرة.

وقال اردوغان :" بالرغم من كل شيء، فإننا نعتقد أن لنا مع أمريكا مصالح مشتركة في المنطقة، ونحن نأمل أن نتمكن من التحرك معا".

يذكر أن وحدات حماية الشعب الكردي تعتبر الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا (بي كيه كيه).

كانت قوات تركية استهدفت فجر اليوم بالمدفعية مواقع تابعة للمسلحين الأكراد في مدينة عفرين بريف محافظة حلب السورية.

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء أن الوحدات التركية المتمركزة قرب الحدود السورية في ولاية هطاي جنوبي البلاد كثفت قصفها المدفعي لمواقع وحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري في عفرين، حيث أطلقت القوات التركية 40 قذيفة مدفعية باتجاه مناطق باصوفان وجنديريس وراجو ومسكنلي التابعة لعفرين.

كان القصف المدفعي التركي لعفرين بدأ ظهر أمس وسُمعت أصوات الانفجارات من المناطق التركية المتاخمة للحدود السورية.

ويسيطر الجيش التركي على نحو 2000 كيلومتر مربع في شمال سوريا وذلك منذ شن عملية درع الفرات التي بدأت في أغسطس 2016 بزحف على مواقع داعش، وتهدف تركيا من هذه العملية إلى منع بناء ممر دائم على الحدود الجنوبية لها، تسيطر عليه وحدات حماية الشعب.

فيديو قد يعجبك: