إعلان

الحكومة الأمريكية تقبل مجددا طلبات حماية "داكا"

06:33 م الأحد 14 يناير 2018

الكونجرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ش أ):

أعلنت الحكومة الفيدرالية الأمريكية، بناء على أمر قضائي صدر مؤخرا ، أنها ستقبل مجددا طلبات منح العمل المؤجل للقادمين في مرحلة الطفولة والمعروفة باسم "داكا" أو برنامج "الحالمين" والذي يحمي آلاف الشباب من الترحيل.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على موقعها الإلكتروني أن إدارة ترامب كانت قد خططت لوقف تراخيص العمل للمهاجرين الشباب غير الحاملين للوثائق اللازمة ، مؤكدة ضرورة أن يجد الكونجرس حلا لقضيتهم ، وأن برنامج أوباما قد حمى أولئك الذين جاءوا للولايات المتحدة بطريقة غير قانونية وهم أطفال.

وقد أطلقت إدارة ترامب على العمل المؤجل للقادمين في مرحلة الطفولة ، عند قرارها بإيقافه ، أنه مثال فاضح للتجاوز التنفيذي ، وكتب ترامب ـ في تغريدة اليوم الأحد على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ـ إن (داكا) منتهية لا محالة لأن الديمقراطيين لا يريدونه بالفعل ، فهم فقط يريدون أن يتحدثوا ويأخذوا المال اللازم بعيدا عن الجيش الأمريكي.

ولكن في الأسبوع الماضي ، قال القاضي الفيدرالي في سان فرانسيسكو أن ما يقرب من 690 ألف من المستفيدين من (داكا) يجب أن يحتفظوا بتراخيص عملهم وحمايتهم من الترحيل في الوقت الذي تمضي فيه الدعوى القضائية قدما ، وهي الدعوى التي تتحدى قرار إيقاف هذا البرنامج.

وقالت الخدمات الأمريكية للمواطنة والهجرة ـ في بيان أصدرته أمس السبت ـ إن أولئك الذين منحوا سابقا رخصة العمل المؤجل في ظل (داكا) من المحتمل أن يطلبوا التجديد عن طريق تقديم النماذج السليمة.

وأضافت الخدمات الأمريكية أن سياسة (داكا) ستستمر بنفس الشروط المعمول بها قبل إلغائها في الخامس من سبتمبر الماضي حتى إشعار آخر.

وأكدت الخدمات الأمريكية أنها لم تقبل طلبات من أولئك الذين لم يخضعوا لداكا ، ووصفت العمل المؤجل بأنه تقديري ولا يعطي وضعا قانونيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان