إعلان

على أبواب الأقصى.. "تغطية خاصة"

04:58 م الجمعة 28 يوليه 2017

أحداث الاقصى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 القاهرة - مصراوي:

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة، اليوم، داخل الحرم القدسي، أما من منعتهم قوات الاحتلال من الوصول إلى المسجد فقد أدوا الصلوات في الشوارع وأمام الحواجز العسكرية كرد على انتهاكات الاحتلال وفرضه القيود.

وأغلقت قوات الاحتلال ستة من أبواب المسجد الأقصى قبيل صلاة الجمعة، ودخل المصلون من ثلاثة أبواب فقط، في محاولة لتقليل عدد المصلين وزعزعة صورة الانتصار التي رسمها الفلسطينيون يوم أمس خلال دخول المسجد الأقصى.

ومنذ الصباح الباكر، نشرت قوات الاحتلال حواجزها في محيط البلدة القديمة في القدس المحتلة وفرضت قيودًا على المصلين، وحددت جيل من يريد تأدية صلاة الجمعة 50 عامًا فما فوق.

ويرصد مصراوي الأحداث "على أبواب المسجد الأقصى" في هذه التغطية الخاصة...

قبل صلاة الجمعة.. "منع الرجال دون 50 عاما"

فتحت الشرطة الإسرائيلية 3 أبواب للمسجد الأقصى المبارك أمام المصلين صباح اليوم الجمعة، وهي أبواب المجلس والسلسلة والأسباط، وواصلت إغلاق بقية الأبواب، كما منعت الرجال دون سن الخمسين عاما من دخول المسجد وقصرت الدخول على النساء والأطفال والشيوخ وفرضت إجراءات أمنية شديدة.

لمزيد من التفاصيل...إضغط هنا

قبل صلاة الجمعة.. انتهاء اجتماع وزراء الخارجية العرب

فيما غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة، خميس الجهيناوى وزير خارجية تونس، ورياض المالكى وزير خارجية فلسطين، وناصر بوريطة وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى المغربى، عائدين لبلادهم بعد مشاركتهم فى فعاليات الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، لبحث التطورات الأخيرة فى القدس.

لمزيد من التفاصيل...إضغط هنا

قبل صلاة الجمعة.. تعزيزات لقوات الاحتلال

ومن جانبها استقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي سيارات المياه العادمة إلى شوارع مدينة القدس إلى جانب استقدام تعزيزات من وحدات الجيش ووضع العديد من الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش وانتشار فرق الخيالة لمنع المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك.

لمزيد من التفاصيل...إضغط هنا

رفع آذان الجمعة

بينما رفع الآذان المؤذن بلال أبو طلال وسط فروض أمنية من قوات الإحتلال أمام المسجد ولم تسمح إلا بدخول أعداد قليلة من بين من هم فوق الخمسين عاما.

لمشاهدة فيديو رفع الآذان ... اضغط هنا

أثناء صلاة الجمعة.. قنابل صوت على المُصلين

وأفاد مُراسل شبكة سكاي نيوز الإخبارية بأن الشرطة الإسرائيلية أطلقت قنابل الصوت على المُصلين في القدس.

وأشار إلى حدوث مواجهات بين قوات الاحتلال والمصلين في محيط المسجد الأقصى.

لمزيد من التفاصيل..إضغط هنا

عقب الصلاة.. مواجهات في محيط الأقصى

وقعت مواجهات في محيط المسجد الأقصى بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمصلين، عقب أدائهم صلاة الجمعة. حيث أطلقت الشرطة القنابل الصوتية على المصلين عقب انتهائهم من أداء الصلاة.

لمشاهدة فيديو للمواجهات عقب صلاة الجمعة... اضغط هنا

إبعاد 21 مواطناً عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوماً

وقال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الجمعة، إن سلطات الاحتلال قررت إبعاد 21 مواطناً عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوماً، وهم: مسلم براكعة، أمير محمود، إبراهيم حمد، محمد عويسات، نادر عبدو، معتصم بالله جولاني، أسامة ابو صالح، محمد خلف، محمد زيدان، إيهاب شلبي، أحمد شويكي، محمد ابو رياله، محمد محاميد، منصور ناصر، مصطفى عابدين، محمد خطاب، محمد بني نمره، علي شاهين، موسى ناصر، معاذ ربيع، ومحمد كركي.

لمزيد من التفاصيل...إضغط هنا

سقوط شهيد وعدد من المصابين

وبحسب شهود عيان، سقط شهيداً وأصيب عدد من المصلين في مواجهات اندلعت عند باب الأسباط وحي وادي الجوز بسبب اعتداءات الاحتلال في أعقاب صلاة الجمعة، كذلك اندلعت مواجهات في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة قرب "قبة راحيل".

لمزيد من التفاصيل...إضغط هنا

قمع مسيرات في مناطق مختلفة

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلية بعنف مسيرات خرجت في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تضامنا مع المسجد الأقصى المبارك.

لمزيد من التفاصيل...إضغط هنا

"إفتاء العالم" يحذر من غطرسة الاحتلال الاسرائيلي

ومن جانبها حذَّرت الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم من تداعيات استمرار غطرسة وانتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، ومنعهم من أداء صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك، وإقامة الحواجز والمتاريس حول المسجد لمنع المصلين من الوصول إليه.

لمزيد من التفاصيل...إضغط هنا

بعد ساعات من صلاة الجمعة.. فتح كافة أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين

وبعد ساعات من صلاة الجمعة، قال مسؤول دائرة الإعلام بالأوقاف الإسلامية بالقدس فراس الدبس إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت فتح كافة أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين.

لمزيد من التفاصيل... اضغط هنا

لمتابعة 15 يوماً من الأحداث أمام المسجد الأقصى تابع مع مصراوي عبر.. اضغط (المسجد الأقصى)

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان