إعلان

مقتل 11 جنديا أوكرانيًا خلال يومين في شرق البلاد الانفصالي

05:01 م الخميس 20 يوليو 2017

أقرباء جنود أوكرانيين معتقلين لدى الانفصاليين المو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

قتل 11 جنديا أوكرانيًا منذ الأربعاء في شرق اوكرانيا الانفصالي، ثمانية منهم في مواجهات مع المتمردين الموالين لروسيا، وثلاثة في انفجار لغم حسب ما أعلن الخميس متحدث عسكري.

وتأتي أعمال العنف بعد الإعلان أحادي الجانب، الثلاثاء، لزعيم انفصالي عن انشاء "دولة" تحل مكان اوكرانيا وهو ما نددت به كييف معتبرة ان هذه الخطة تهدد اتفاقات السلام الموقعة في مينسك.

وقُتِل ستة جنود اوكرانيين الخميس وأصيب اثنان في مواجهات قرب معقل دونيتسك الانفصالي كما أعلن اندري ليسنكو المتحدث باسم الجيش الاوكراني. وقتل ثلاثة آخرون في انفجار لغم بعربتهم شمال غرب لوغانسك "العاصمة" الاخرى للمتمردين.

وفي بيان أعلن الجيش الأربعاء مقتل جنديين آخرين في قصف على بعد 40 كلم شمال دونيتسك.

وأعلنت وكالة انباء المتمردين أن ثلاثة مدنيين جرحوا في قصف بالأسلحة الثقيلة.

الثلاثاء اعلن زعيم "جمهورية" دونيتسك المعلنة من جانب واحد الكسندر زخارتشينكو انشاء دولة "مالوروسيا" (روسيا الصغيرة) التي ستشمل اوكرانيا الحالية باستثناء القرم التي ضمتها روسيا في مارس 2014، عاصمتها دونيتسك. لكن هذه الخطة التي لم يدعمها احد وحتى دانها زعماء انفصاليون آخرون، ليس لديها اية فرصة في النجاح.

وأكدت كييف أن هذا الإعلان "قادر على تعطيل عملية المفاوضات" بحسب ايفغيني مارتشوك موفد كييف الى مفاوضات السلام مع الانفصاليين.

والنزاع بين الجيش الأوكراني والمتمردين الانفصاليين المدعومين عسكريا من موسكو بحسب كييف والغرب، أوقع اكثر من 10 آلاف قتيل خلال ثلاث سنوات.

ورغم توقيع اتفاقات مينسك في فبراير 2015 يتبادل الجانبان الاتهامات بعدم احترامها وتسجل مواجهات بانتظام على خط الجبهة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان