إعلان

ترامب يتصل بأمير قطر ويعرض التوسط لحل الخلاف مع عدة دول عربية

11:56 م الأربعاء 07 يونيو 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجرى اتصالا هاتفيا بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، وعرض عليه التوسط للمساعدة في تسوية الخلافات بين قطر وعدة دول عربية.

وأضاف البيت الأبيض أن ترامب عرض أيضا، الدعوة إلى عقد لقاء في واشنطن لهذا الغرض إذا دعت الضرورة.

وذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي أكد على ضرورة تعاون كل الدول في المنطقة مع بعضها من أجل منع تمويل المنظمات الإرهابية.

وكانت السعودية والبحرين والإمارات ومصر واليمن وموريتانيا، قد اعلنت عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، متهمة اياها بدعم "الإرهاب".غير أن قطر نفت هذا الاتهام. و قامت دول اخرى بخفض مستوى التمثيل الدبلوماسى مع الدوحة. يشار إلى أن قطر بها أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية، شون سبايسر، في بيان، ان ترامب "عرض مساعدة الأطراف لحل خلافاتهم بما في ذلك عقد اجتماع في البيت الابيض اذا لزم الأمر".

وأشار ترامب، أمس، إلى أنه يقف وراء تحرك الدول العربية لقطع جميع العلاقات مع قطر بسبب دعمها المزعوم للمجموعات المسلحة.

وكتب ترامب على تويتر " خلال رحلتي الأخيرة إلى الشرق الأوسط، قلت لا يمكن أن يكون هناك تمويل للأيديولوجية الراديكالية، وأشار القادة إلى قطر".

وأضاف "من الجيد ان نرى زيارة السعودية ولقاء الملك وممثلي 50 دولة تؤتي ثمارها. وقالوا انهم سيتخذون موقفا متشددا حول تمويل التطرف، وكل الدلائل تشير الى قطر".

وتابع"ربما تكون هذه بداية نهاية القضاء على الإرهاب".

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان