إعلان

حزب العمال البريطاني يتعهد بالتخلي عن خطة الحكومة للبريكسيت

02:10 م الثلاثاء 25 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (د ب أ)
تعهد حزب العمال أكبر أحزاب المعارضة في بريطانيا، اليوم الثلاثاء، بالتخلي عن الخطة "المتهورة" لرئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، للخروج من الاتحاد الاوروبي، وبناء شراكة وثيقة مع الاتحاد الاوروبي في حال الفوز في الانتخابات العامة المقررة في الثامن من حزيران/يونيو المقبل.

وقال كير ستارمر، وهو الوزير المكلف بملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حكومة الظل العمالية، إن الحزب سيعيد ضبط "النهج الفاشل لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، و الخاص بحكومة ماي المحافظة.

وقال ستارمر: "إننا نؤمن ببناء علاقة جديدة مع الاتحاد الاوروبي، ليس كأعضاء ولكن كشركاء... حيث تكون أولويتنا هي فرص العمل والاقتصاد والحفاظ على فوائد السوق الموحدة والاتحاد الجمركي".

وكانت ماي قد وعدت بإخراج بريطانيا من السوق الموحدة الاوروبية والاتحاد الجمركي، ومن المتوقع أن تعلن عن خطط للحد من المهاجرين من دول الاتحاد الاوروبي ومن الدول من خارج الاتحاد الاوروبي في البيان الانتخابي للمحافظين.

وقال ستارمر إن حزب العمال كان قد قبل بضرورة تغيير قواعد الهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، إلا أنه لا يعتقد أن الهجرة يجب أن تكون "أولوية رئيسية".

وأكد أن حزب العمال سيضمن أن يتمكن مواطنو الاتحاد الاوروبي في بريطانيا من "أن يعيشوا وهم على يقين من أنهم لن يتأثروا بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي".

واتهم ماي بأنها ترغب في "عزلنا عن أقرب شركاء لنا وإبرام صفقات تجارية مع أي دولة تتحدث إلينا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان