إعلان

سيدة على رأس قائمة حزب "البديل الألماني" الانتخابية

07:20 م الأحد 23 أبريل 2017

ألكسندر جاولاند نائب رئيس الحزب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

اختار حزب البديل من أجل ألمانيا، كلا من ألكسندر جاولاند نائب رئيس الحزب، وأليس فايدل القيادية في الحزب، ليكونا على رأس قائمة مرشحي الحزب في الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في الخريف المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده الحزب في كولونيا، غربي ألمانيا، اليوم الأحد. ويعتبر هذا الاختيار بمثابة سحب لجزء من سلطات فراوكه بيتري رئيسة الحزب.

ويعد جاولاند بمثابة الملهم للقوى القومية المحافظة في الحزب، كما أن فايدل محسوبة على تيار الاقتصاديين الليبراليين والذي يعاني انحسارًا قويًا منذ 2015.

وكانت هناك احتجاجات صاحبت انعقاد المؤتمر.

كانت بيتري أعلنت، الأسبوع الماضي، اعتزامها عدم الترشح على رأس حزبها في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقالت بيتري، في رسالة مصورة بثتها، الأربعاء الماضي، إنها لن تتصدر قائمة حزبها منفردة كما لن تكون ضمن فريق رئيسي للحزب، لخوض الانتخابات البرلمانية على المستوى الاتحادي.

وعزت بيتري، 41 عامًا، هذا القرار إلى أنها ترى أن من المهم هو أن يناقش حزبها قضايا موضوعية ملحة بغض النظر عن القضايا المتعلقة بأشخاص.

وعلى الرغم من أن يورج مويتن، الرئيس الثاني للحزب بعد بيتري، قوبل باستحسان كبير في المؤتمر إلا أنه لم يترشح للبرلمان.

وصوت 67 % من مندوبي الحزب لصالح جاولاند وفايدل، فيما اعترض على ترشيحهما 28.2 %.

وفي الكلمة التي ألقتها بعد اختيارها لقيادة المعركة الانتخابية للحزب، قالت فايدل إنه كان هناك، في الفترة الأخيرة، الكثير من الجدل حول كبار مرشحي الحزب " لكن لا بد أن ينتهي هذا الأمر في وقت ما"، وطالبت فايدل حزبها بأن يخوض المعركة الانتخابية وهو متحد.

وعن هجوم الدهس، الذي وقع في برلين إبان أعياد الميلاد الماضية، قالت فايدل إنها " لفضيحة أن نضطر لحماية الأعياد المسيحية في الوقت الراهن بالشرطة والبنادق الآلية وحواجز الشاحنات".

وعن إخفاق بيتري، أمس السبت، في مستهل المؤتمر في إجراء تصويت على استراتيجيتها الجديدة للحزب، التي تطلق عليها اسم "استراتيجية السياسة الواقعية"، قال مويتن إن هذا اليوم كان " يوما صعبا لك لكننا نحتاجك داخل الحزب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان