إعلان

سانا: الجيش السورى يعثر على مفخخات وعتاد متطور في أوكار داعش

04:34 م السبت 09 ديسمبر 2017

الجيش السورى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (أ ش أ):

عثر الجيش السوري على كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد المتطور من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي خلال عمليات التمشيط المستمرة في محافظة دير الزور تمهيدا لعودة الأهالي المهجرين إلى منازلهم .

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري - لم تسمه - القول إن وحدات من الجيش ضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة والعبوات الناسفة والألغام وأجهزة الاتصالات والتعقب المتطورة والعربات المفخخة والمدرعة والدبابات بين مدينتي الميادين والبوكمال .

وكان الجيش السوري قد فرض - يوم الأربعاء الماضي - سيطرته الكاملة على كامل حوض الفرات بعد تحرير العديد من مراكز المدن والقرى والبلدات وتأمين اتوستراد (دير الزور- الميادين)، و(الميادين- البوكمال)، الأمر الذي من شأنه تسهيل عودة الأهالي إلى منازلهم التي هجرهم منها مقاتلو داعش.

ومنذ كسر الحصار عن مدينة دير الزور وتحرير مدينتي البوكمال والميادين، عادت العائلات إلى منازلها حيث يقوم الجيش السوري والجهات المعنية بتقديم جميع التسهيلات لعودتهم إضافة إلى إعادة تفعيل الوحدات الشرطية لحماية الممتلكات الخاصة في البوكمال والميادين.

وأضافت الوكالة أن وحدات من الهندسة السورية والروسية العاملة في دير الزور عثرت على أعداد كبيرة من المفخخات التي تركها تنظيم داعش الأرهابى، موضحا أن الإرهابيين قاموا بتمويه المفخخات في صناديق صغيرة وألعاب أطفال وعلب سجائر وغير ذلك من العبوات".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أرسلت خبراء إزالة الألغام والمفخخات لتطهير الأحياء التي تمت استعادتها من إرهابيي (داعش) في دير الزور، لا سيما التي زرعت في الطرق المؤدية إلى منشآت البنية التحتية للمدينة كالمشافي والمدارس والمنازل السكنية والمنشآت المخصصة لإمداد المدينة بالطاقة الكهربائية والمياه .

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: