إعلان

أوقاف القدس تعلن 8 مطالب بينها نقل مقر الأمم المتحدة من أمريكا

07:46 م الخميس 07 ديسمبر 2017

رئيسية (2)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إشراق أحمد:

حذر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، من استغلال إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل من قبل حكومة الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة لتمرير مخطاطتها بحق المسجد الأقصى وتصعيد الانتهاكات لتغيير واقع المدينة المقدسة والوضع التاريخي والقانوني القائم قبل احتلال القدس عام 1967.

وأصدر المجلس بيانا مشتركا مع الهيئة الإسلامية العليا ودار الإفتاء الفلسطينية ودائرة أوقاف القدس – أطلع مصراوي على نسخة منه – الخميس، وتضمن 8 مطالب أولها تراجع الإدارة الأمريكية وسحب قرارها، كذلك أن تعيد الدول التي سبق لها الاعتراف بفلسطين تأكيدها على أن القدس عاصمة فلسطين، وأن تنقل الأمم المتحدة مقرها من نيوريورك لدولة "غير منحازة ضد قرارات الشرعية الدولية".

ودعا البيان "جميع المسلمين لشد الرحال" إلى المسجد الأقصى، وأيضا علماء الأمة وكافة الهيئات والمنظمات الإسلامية والعربية لحشد طاقتها لتوعية المسلمين في العالم بما يجري في القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، خاصة المسجد الأقصى المبارك.

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميًا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدمًا إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

IMG-20171207-WA0011IMG-20171207-WA0012 copy

فيديو قد يعجبك: