إعلان

17 صورة ترصد "إضراب الضفة" احتجاجًا على اعتراف ترامب

01:15 م الخميس 07 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أبرزت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) مظاهر الإضراب الشامل الذي عمّ الأراضي الفلسطينية، اليوم الخميس، تنديدًا باعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

وعمّ الإضراب أرجاء الأراضي الفلسطينية بما في ذلك "نابلس" شمال الضفة الغربية المحتلة، "دورا" جنوب الخليل، رام الله، والبيرة.

وامتنعت كافة المحال التجارية عن فتح أبوابها، وتعطلت العملية التعليمية بمختلف المدارس والجامعات، استجابة للإضراب الذي دعت إليه الفصائل والفعاليات والمؤسسات.

وتجري الفصائل والمؤسسات استعداداتها لتنظيم مسيرة غاضبة ستنطلق بعد ظُهر الخميس في ميدان الشهداء وسط المدينة.

وأعلنت حركة فتح بإقليم جنين عن إضراب شامل في جميع المؤسسات الرسمية والأهلية والمدارس والمحال التجارية، اليوم الخميس، تنديدًا بالسياسة الأمريكية ورفضًا لإعلان ترامب باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وفي محافظة الخليل، دعت لإضراب شامل في جميع مناحي الحياة يشمل المدارس والجامعات ويوم غضب، ومواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

كذلك أعلن اتحاد المعلمين تعليق الدراسة بعد الساعة الحادية عشرة والنصف صباح اليوم الخميس، للخروج بمسيرات غضب ضد قرار ترامب، فيما عدا محافظة الخليل، حسب صفحتهم الرسمية.

كما أعلنت القوى الوطنية والإسلامية إضرابًا شاملًا في مدينة القدس.

يأتي ذلك بعد أن اعترف ترامب رسميًا، مساء الأربعاء، بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وزعم ترامب أن هذه الخطوة "تصب في مصلحة عملية السلام، وتدفع قدمًا إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

فيديو قد يعجبك: