إعلان

ترامب: أبناؤنا يجب أن يرثوا السلام

08:26 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إن هناك خلافات حول قراره إعلان القدس عاصمة لدولة إسرائيل، مضيفا: "لكنني واثق إنه في النهاية سنصل إلى حل سلمي حيث يوجد قدر أكبر من التفاهم".

وتابع: "المدينة المقدسة هي أفضل ما هو للبشرية ويجب ألا نعود إلى النزاعات السابقة... وأبناؤنا يجب أن يرثوا السلام".

وأضاف ترامب: "يجب أن تكون السفارة الجديدة مؤشرا مهما للسلام وأود إيضاح أن القرار لا يعني على الطلاق الابتعاد عن تحقيق السلام، ونسعى إلى صفقة تحقق الكثير للإسرائيليين".

وقال إن الكونجرس تبنى قرارا بنقل السفارة بالقدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل، مضيفا: هذا القانون مر بأغلبية ساحقة ولكن على مدى 20 عاما كل رئيس سابق قرر تأجيل القرار ورفض الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لأنهم يعتقدون أن التأجيل يصب في جهود السلام ولكن انتقدهم الكثيرون.

ورأى ترامب أن: "السجل واضح بعد 20 عاما من التأجيل ، لم نقترب من عملسة سلمية بين غسرائيل والفلسطينيين، من الخطا أن نفترض أن استخدام نفس المعادلة ستنفذ الوضع. الرؤساء السابقون كانوا قد تعهدوا في حملاتهم بنقل السفارة ولم يفوا بوعدهم اليوم أفي بالوعد".

ومن المتوقع أن تؤجج تلك الخطوة من ترامب التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط، وتثير غضب العالمين العربي والإسلامي بالنظر إلى أن المجتمع الدولي لا يعترف بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ومسيحية ويهودية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليا على أساس حدود ما قبل الخامس من يونيو 1967.

والقدس الشرقية هي مدينة محتلة بحسب القرارات الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان