إعلان

نتنياهو: أي اتفاق سلام يجب أن يضمن القدس عاصمة لإسرائيل

08:34 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء إن أي اتفاق سلام بين إسرائيل وفلسطين يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية، على حد تعبيره.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية إشادة نتنياهو بالرئيس ترامب بعد اعترافه بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،الأربعاء، اعتراف الولايات المتحدة بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، وكلف وزارة الخارجية الأمريكية بالعمل على نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

وطالب الرئيس الأمريكي زعماء المنطقة السياسيين والدينيين المسيحيين والمسلمين بالانضمام إلى الولايات المتحدة في مساعيها "نحو عملية السلام".

وأضاف ترامب في حديثه: "يجب أن تكون السفارة الجديدة مؤشرا مهما للسلام وأود إيضاح أن القرار لا يعني على الطلاق الابتعاد عن تحقيق السلام، ونسعى إلى صفقة تحقق الكثير للإسرائيليين".

وقال: "السجل واضح بعد 20 عاما من التأجيل ، لم نقترب من عملية سلمية بين إسرائيل والفلسطينيين، من الخطا أن نفترض أن استخدام نفس لمعادلة سينفذ الوضع. الرؤساء السابقون كانوا قد تعهدوا في حملاتهم بنقل السفارة ولم يفوا بوعدهم اليوم أفي بالوعد".

ومن المتوقع أن تؤجج تلك الخطوة من ترامب التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط، وتثير غضب العالمين العربي والإسلامي بالنظر إلى أن المجتمع الدولي لا يعترف بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ومسيحية ويهودية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليا على أساس حدود ما قبل الخامس من يونيو 1967.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان