إعلان

بكين تقضي بسجن تايوانيين بسبب ابتزازهم ملايين الدولارات من صينيين

10:51 ص الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تايبيه - (د ب أ):

ذكرت وسائل إعلامية تايوانية، اليوم الخميس، أن إحدى المحاكم في بكين قضت بسجن 22 تايوانيا بسبب تورطهم في عملية احتيال وابتزازهم ملايين الدولارات الامريكية من مواطنين صينيين في البر الرئيسي.

وتسببت القضية في حالة من الاحتكاك بين الصين وتايوان، لأنها تشمل مواطنين تايوانيين تم ترحيلهم إلى الصين من جانب دول لا تعترف بدولة تايوان.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية التايوانية أن المواطنين التايوانيين، والذين تم الحكم على اثنين منهما بالسجن لمدة 15 عاما، كانوا من بين 50 شخصا تم ترحيلهم من كينيا العام الماضي.

واتهمتهم بكين بالتنكر في زي موظفين مكلفين بإنفاذ القانون، لابتزاز أكثر من 23 مليون يوان (5ر3 مليون دولار أمريكي).

ويعد الحكم الذي صدر اليوم الخميس، المرة الأولى التي تقضي فيها محكمة صينية بسجن تايوانيين مشتبه بهم في تهم احتيال عبر وسائل الاتصالات. ومن المقرر أن يتم الحكم على المزيد من التايوانيين في وقت لاحق اليوم.

من ناحية أخرى، قال مجلس شؤون البر الرئيسي في تايوان، فى بيان له اليوم الخميس: "نأسف بشدة لهذه النتيجة".

ودعت تايوان الصين إلى اجراء تحقيق مشترك بشأن قيام مواطنين من تايوان بالاحتيال عبر وسائل الاتصالات، وهو ما تقول بكين أنه يكلف مواطنيها مليارات الدولارات. ورفضت بكين الاقتراح.

وقد تم ترحيل 288 مواطنا تايوانيا يشتبه في تورطهم في عمليات احتيال عبر وسائل الاتصالات، إلى الصين منذ إبريل في عام 2016، من دول مثل كينيا وكمبوديا وإندونيسيا وأرمينيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان