إعلان

هيومان رايتس ووتش: جيش ميانمار اغتصب وقتل المئات في قرية للروهينجا

06:59 ص الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يانجون (د ب أ) :

ذكر تقرير صادر عن منظمة هيومان رايتس ووتش اليوم اء أن الجيش الميانماري قام باغتصاب وقتل عدة مئات من أقلية الروهينجا المسلمة في إحدى قرى ولاية راخين الشمالية يوم 30 اغسطس الماضي.
ووقعت المذبحة المزعومة في قرية تولا تولي بمقاطعة مونجداو بعد أيام من قيام الجيش بعمليات "تطهير" ردا على هجمات شنتها عناصر مسلحة من أقلية الروهينجا على مراكز للشرطة يوم 25 أغسطس.

ومنذ ذلك الحين، فر نحو 655 ألف شخص من أقلية الروهينجا عبر الحدود الى بنجلاديش، خشية عمليات الاغتصاب والقتل والاحراق العمد الذى قالت الامم المتحدة إنها يمكن أن تقدم دليلا على الابادة الجماعية.

وقال براد آدامز، مدير قسم آسيا في هيومن رايتس ووتش، مستخدما الاسم القديم لميانمار إن "الفظائع التي ارتكبها الجيش البورمي في تولا تولي لم تقتصر على كونها وحشية بل كانت ممنهجة" .

واضاف أن "الجنود نفذوا عمليات قتل واغتصاب لمئات من الروهينجا بكل قسوة وبطريقة لا يمكن أن تتحقق إلا بالتخطيط المسبق".

واستند التقرير المؤلف من 30 صفحة والمعنون : "مذبحة على ضفاف النهر: جرائم الجيش البورمي ضد الإنسانية في تولا تولي" إلى مقابلات مع 18 ناجيا من المجزرة والذين فروا إلى بنجلاديش.

واستمرت عمليات القتل لساعات، وفقا لما أدلى به الشهود في التقرير، وجمع الجنود في وقت لاحق الجثث في حفر كبيرة على الشاطئ وأحرقوهم بمساعدة القرويين العرقيين في راخين.

يأتي هذا التقرير بعد يوم واحد من إعلان الجيش الميانماري في بيان العثور على "جثث مجهولة الهوية" في جزء آخر من ولاية راخين الشمالية.

وأضاف البيان، الذي نشر على الصفحة الرسمية لرئيس الأركان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه سيتم اتخاذ إجراءات، وفقا للقانون، إذا ثبت تورط قوات الأمن.

فيديو قد يعجبك: