إعلان

10 تصريحات × 24 ساعة

01:20 ص السبت 16 ديسمبر 2017

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (أرشيفية)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:

قال وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف إن مطار القاهرة يلبي جميع متطلبات أمن الطيران، وصرح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بأن هناك قرار بإسقاط ما يسمى بصفقة القرن، كما صرح وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون أن واشنطن لن تسمح لكوريا الشمالية باتخاذ العالم كرهينة، واعتبر الرئيس الألماني فرانك شتاينماير أن من يحرق الأعلام الإسرائيلية لا يفهم معنى أن يكون ألمانيًا.

1 – سوكولوف: مطار القاهرة يلبي تماما متطلبات أمن الطيران

1

وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف (أرشيفية)

أكد وزير النقل الروسي، ماكسيم سوكولوف، أن مطار العاصمة المصرية القاهرة يلبي تماما جميع متطلبات أمن الطيران.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- هنية: قررنا إسقاط ما يسمى بصفقة القرن

2

مدير المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية (أرشيفية)

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية ، إلى تصعيد فلسطيني ضد إسرائيل في الضفة الغربية.

وقال "قررنا أن نسقط قرار ترامب ونسقط ما يسمى بصفقة القرن، ونحن وأمتنا قادرون على ذلك، وإن الضفة الغربية تمثل رأس الحربة في المقاومة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- تيلرسون: واشنطن لن تسمح لكوريا الشمالية باتخاذ العالم رهينة

3

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون (أرشيفية)

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن واشنطن لن تسمح للنظام الكوري الشمالي باتخاذ العالم كرهينة.

وأضاف تيلرسون - في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة - أن حكومة كوريا الشمالية ادعت عقب قيامها بإطلاق صاروخ عابر للقارات في التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الماضي امتلاكها القدرة على ضرب أي موقع في الولايات المتحدة الأمريكية.. مشيرا إلى أن تطور قدرات بيونج يانج تعكس تهديدا مباشرا على أمن واشنطن وأيضا أمن العالم بأكمله.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- شتاينماير: من يحرق أعلامًا إسرائيلية لا يفهم معنى أن يكون ألمانيا

4

الرئيس الألماني فرانك شتاينماير (أرشيفية)

ذكر الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير أن المسؤولية التاريخية التي تتحملها ألمانيا تجاه إسرائيل يتعين أن تسري دون استثناء على كافة الأفراد في ألمانيا.

وقال شتاينماير خلال حفل استقبال في السفارة الإسرائيلية في برلين: "هذه المسؤولية لا تعرف انتهاء بالنسبة للأجيال الجديدة أو استثناء بالنسبة للمهاجرين .. إنها غير قابلة للتفاوض لكل من يعيش في ألمانيا ويريد العيش هنا!".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- إبراهيم غندور: حلايب لن تكون سبباً في قتال أو خصام مع مصر

5

وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور (أرشيفية)

جددت السودان مزاعمها بشأن تبعية مثلث حلايب المصرى لها، وقال وزير الخارجية، إبراهيم غندور،سنستمر في المطالبة بها حتى عودتها إلى حضن الوطن ، وما نرجوه أن يوافق أشقاؤنا في مصر على أن نتحاور عليها .

وأضاف في حوار مطول أجرته معه جريدة "الشرق الأوسط" أن كل ما نرجوه أن يوافق الأشقاء على التحاور عليها كما فعلوا مع الأشقاء في السعودية بشأن تيران وصنافير ، أو أن نحتكم إلى محكمة العدل الدولية كما فعلوا مع إسرائيل حول طابا ، وكلا الخيارين يريحنا من شوكة في خاصرة علاقتنا، تُقعدها من أن تمضي إلى آفاق نحن ننظر إليها تكاملا، بل وحدة في بعض الأحيان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- المالكي: العراق يتجه بعد الانتصار على الإرهابيين إلى البناء والإعمار

6

نائب رئيس الجمهورية العراقي نوري المالكي (أرشيفية)

أعلن نائب رئيس الجمهورية العراقية نوري المالكي، أن العراق يتجه بعد الانتصار على الارهابيين إلى البناء والاعمار.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية "واع" قال المالكي في كلمة له في المؤتمر الطبي الرابع لاطباء الاسنان المنعقد بالنجف، "انا سعيد جدا في هذا المؤتمر خاصة في اجواء الانتصار على الارهابيين، فأحيي كل من ساهم في تحقيق ذلك النصر"، مؤكدا أن العراق اليوم يتوجه بعد هذا النصر الى البناء والاعمار".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- مولوتكوف: موسكو لا تدعم حفتر

7

سفير روسيا لدى ليبيا إيفان مولوتكوف (أرشيفية)

نفى سفير روسيا لدى ليبيا، إيفان مولوتكوف، دعم روسيا لقائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر. وقال مولوتكوف في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"الروسية، إن "الحديث عن دعمنا لحفتر غير صحيح، كوننا أعلنا مرارًا أن روسيا لا تؤيد أيًا من الجانبين، خاصة على حساب مصالح المشاركين الآخرين في النزاعات الحالية بين الليبيين، والتي ينتمي إليها المشير دون شك، والتي لا يزال تأثيرها في جزء كبير من المجتمع الليبي كبير جدا".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

8- ولد الشيخ: ما يجري في صنعاء غير مقبول ومخالف للقانون الدولي

8

المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ (أرشيفية)

قال إسماعيل ولد الشيخ، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إن ما يجري في العاصمة صنعاء غير مقبول ومخالف للقانون الدولي العام.

وأضاف ولد الشيخ في تغريدات نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "إنه يجب وضع حد فوري لما يتعرض له قادة المؤتمر الشعبي العام والناشطين وأسرهم من تعنيف وترهيب".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9- العبادي: البدء بتطبيق حصر السلاح بيد الدولة

9

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (أرشيفية)

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، البدء بتطبيق حصر السلاح بيد الدولة، مرحبا بدعوة المرجعية الدينية بعدم استغلال المتطوعين والمقاتلين في الحشد الشعبي سياسيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

10- عشراوي: أوسلو لم تعد قائمة لأن إسرائيل انتهكتها

10

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي (أرشيفية)

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتورة حنان عشراوي، إن اتفاقية أوسلو لم تعد قائمة لأن إسرائيل هي التي انتهكتها ولم تطبق أي بند من إعلان المبادئ وبالتالي لا توجد اتفاقية". وأضافت أن هناك قرارات مصيرية ستتخذها القيادة الفلسطينية بعد يوم الاثنين المقبل، عند عودة الرئيس محمود عباس للوطن، منها ما يتعلق بالاتفاقيات السابقة، وكذلك التوجه للمنظمات الدولية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان