إعلان

عشراوي: أوسلو لم تعد قائمة لأن إسرائيل انتهكتها

12:02 ص السبت 16 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أ ش أ
قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتورة حنان عشراوي، إن اتفاقية أوسلو لم تعد قائمة لأن إسرائيل هي التي انتهكتها ولم تطبق أي بند من إعلان المبادئ وبالتالي لا توجد اتفاقية".

وأضافت أن هناك قرارات مصيرية ستتخذها القيادة الفلسطينية بعد يوم /الاثنين/ المقبل، عند عودة الرئيس محمود عباس للوطن، منها ما يتعلق بالاتفاقيات السابقة، وكذلك التوجه للمنظمات الدولية.

وأضافت عشراوي - خلال اللقاء السنوي الذي تنظمه دائرة شئون المفاوضات ببيت لحم على هامش أعياد الميلاد ويحضره سفراء وقناصل الدول في الأراضي الفلسطينية - أن هذا العام شهد مرور 100 عام على وعد بلفور المشئوم و50 عاما على النكسة، ليأتي ترامب ويكمل دائرة الاضطهاد بحق الشعب الفلسطيني ويقوض عملية السلام مسجلا محطة سلبية في المساعي للوصول لحل عادل للقضية الفلسطينية من خلال تقديمه القدس هدية لإسرائيل ليصبح شريكا للاحتلال، فاقدا مصداقيته ودوره في رعاية أي عملية للسلام.
وأشارت إلى أن ترامب بهذه الخطوة شجع وعزز التطرف والعنف وهو المعتقد أنه المخلص وهو طبعا ليس كذلك.

وكشفت عشراوي - خلال اللقاء - أن الأمور ستتغير، وقالت "سنذهب للمجتمع الدولي ليتحمل مسئولياته وسنذهب لمجلس الأمن ومحكمة الجنايات الدولية دون أن ينجح أحد في التأثير أو الضغط علينا بمن فيهم الولايات المتحدة التي أعلنت عن نفسها أنها طرف مع الاحتلال وبالتالي أنهت أي دور لها كراع للسلام أو المفاوضات".

وأكدت أن هناك قرارات وجب اتخاذها الآن من المؤسسات التي اتخذت تلك القرارات لتحدد طبيعة ووظيفة السلطة الفلسطينية بعد إعلان ترامب، وقد آن الأوان لتنفيذ قرارات المجلس المركزي "سبق للمجلس المركزي أن اتخذ قرارا بوقف التنسيق الأمني".
ونوهت بالأحداث الميدانية التي تدل على غضب ورفض الشارع لقرار ترامب الذي وصفته بغير المسئول والدال على عدم الفهم والرؤية لدى الإدارة الأمريكية، مطالبة القناصل والسفراء بنقل الانتهاكات الإسرائيلية لحكوماتهم وشعوبهم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: