إعلان

متحدث الرئاسة الفلسطينية يرفض تصريحات البيت الأبيض عن أبو مازن

08:41 م الخميس 14 ديسمبر 2017

نبيل أبو ردينة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، مساء اليوم الخميس، إن التصريحات الصادرة عن البيت بشأن الرئيس محمود عباس "غير صحيحة على الإطلاق، ومرفوضة".

وأضاف أبو ردينة- في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن " الرئيس عباس يكرر دائما أنه ملتزم بالسلام العادل على أساس الشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن، واعتراف العالم بدولة فلسطين بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012، على أساس حدود 1967، والقدس الشرقية عاصمتها".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس صرح أمس خلال القمة الإسلامية في إسطنبول أن الولايات المتحدة بقرارها بشأن القدس قد "أسقطت أهليتها في العملية السياسية".

وتابع أبو ردينة:" إن الذي يعرقل عملية السلام هو استمرار الاحتلال، واستمرار النشاطات الاستيطانية، والذي انتقدته كل الإدارات الأمريكية بما فيها إدارة الرئيس دونالد ترمب"

وقال: "إن الرئيس عباس ملتزم بسلام عادل ويرفض العنف، والإرهاب، مدعوما بقرارات المجالس الوطنية الفلسطينية والقمم العربية، وقرارات الشرعية الدولية، وكذلك دعم القمة الإسلامية الأخيرة في إسطنبول".

ووفقا لتقارير إعلامية، انتقد مسؤول رفيع المستوى في البيت الأبيض اليوم خطاب عباس في قمة منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول ووصفه بـ "غير المفيد".

وأضاف المسؤول الأمريكي " لقد استخدمت هذه الخطابات لعقود طويلة (في الماضي) من أجل تحقيق السلام، ولكنها لم تنجح".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان