إعلان

السعودية ترحب بالتقرير الأممى والموقف الأمريكي حول خطورة تدخلات إيران

08:42 م الخميس 14 ديسمبر 2017

السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض -(د ب أ)

رحبت المملكة العربية السعودية، بتقرير الأمم المتحدة حول تهديد تدخلات إيران العدائية ودعمها لميليشيات الحوثي بقدرات صاروخية متقدمة وخطيرة لأمن واستقرار المملكة والمنطقة.

ووفق ما أوردته وكالة الانباء السعودية"واس" اليوم الخميس، رحبت السعودية بالموقف الأمريكي، الذي أعلنت عنه سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في جلسة مجلس الأمن اليوم الخميس، وإدانتها لنشاطات إيران العدائية في دعم وتسليح الجماعات الإرهابية بما فيها حزب الله وميليشيات الحوثي "الإرهابية".

وجددت السعودية إدانتها للنظام الإيراني لدعمه لميليشيات الحوثي التابعة له في ممارستها العدوانية والإرهابية وانقلابهم على الشرعية .. واستيلائهم على الواردات النفطية لاستخدامها في دعم وتمويل حملتهم الإرهابية، وتهديدهم لأمن الممرات البحرية، ومهاجمتهم أراضي المملكة وإطلاق الصواريخ الباليستية على المدن المأهولة بالسكان، بدعم من إيران، الأمر الذي يشكل انتهاكًا صارخًا لقرار مجلس الأمن 2216، وقرار مجلس الأمن 2231، مما تسبب في تعطيل العملية السياسية وإطالة أمد الأزمة في اليمن.

وأدانت السعودية النظام الإيراني لخرقه الصارخ للقرارات والأعراف الدولية الخاصة بمنع تسليح أي ميليشيات، وطالبت بمحاسبته على أعماله العدوانية.

وأكدت السعودية التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الهادفة إلى إيجاد حل سياسي في اليمن، ودعم جميع العمليات الإغاثية والإنسانية الهادفة إلى رفع المعاناة عن الشعب اليمني، بحسب الوكالة.

فيديو قد يعجبك: