إعلان

متحدث فتح بالقاهرة: غلق إسرائيل لقطاع غزة جريمة قانونية

05:41 م الخميس 09 نوفمبر 2017

السفير حازم أبو شنب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان رحيم:

ندد السفير حازم أبو شنب، المتحدث باسم حركة فتح بالقاهرة، بقرار الحكومة الإسرائيلية إعلان منطقة "الجدار الفاصل" مع قطاع غزة منطقة مغلقة لأجل غير مسمى، وقال "لمصراوي"، إن الحركة تدين الإجراءات الإسرائيلية واستمرار الحصار على الأراضي الفلسطينية، خاصة قطاع غزة، وهو ما يندرج تحت العقوبات الجماعية، وهذا ضد القانون.

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن أمس، إعادة إعلان المنطقة المحيطة بقطاع غزة "منطقة عسكرية مغلقة"، ومنع المستوطنين من الاقتراب من الحدود، مطالباً المزارعين بالابتعاد عن الحدود.

ووفقا لصحيفة " يديعوت احرنوت" صدر هذا القرار بعد تحذيرات من ردود المقاومة الفلسطينية على استهداف الجيش الإسرائيلي نفقا لحركة لجهاد الإسلامي الأسبوع الماضي واستشهاد عدد من عناصرها.

واستبعد المتحدث باسم حركة فتح بالقاهرة، أن تكون الحكومة الإسرائيلية قد تلقت أي تهديدات من أي جماعة جهادية.

وأوضح "أبو شنب" أن المنطقة التي تم إغلاقها هي منطقة "غلاف" غزة وهي مستوطنات إسرائيلية، قريبة من الحدود وليست كل الحدود، متابعاً "من استشهدوا نتيجة تفجيرات نفق شرق خانيونس لا يمكن تصنيفهم لأي جماعة أو حركة بل هم مواطنون فلسطينيون".

وأكد الناطق باسم الحركة بالقاهرة، حق الشعب الفلسطيني في التنقل بحرية مثل باقي شعوب العالم، مشيرا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قال علانية إنه لن يسمح للمزارعين الفلسطينيين بالذهاب الى أراضيهم.

واستشهد 12 مقاوماً من سرايا القدس وكتائب القسام جراء تفجير قوات الاحتلال النفق قبل أكثر من أسبوع، فيما احتجزت جثامين خمسة منهم، وتوعدت فصائل المقاومة بالرد المناسب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان