إعلان

أبو الغيط: إيران تسعى لأن يكون اليمن شوكة في خاصرة السعودية والعالم العربي

05:36 م الأحد 19 نوفمبر 2017

أحمد أبو الغيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، إن إيران تسعى لأن يكون اليمن شوكة في خاصرة السعودية والعالم العربي.

وأضاف أبو الغيط، في اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي بدأ منذ قليل في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، أن الصاروخ الذي أطلقته ميليشيات الحوثي على السعودية هو الحلقة الأخطر من التجاوزات الإيرانية.

وأكد أن الصاروخ الذي استهدف السعودية رسالة عدوان إيرانية غير مقبولة شكلاً ومضمونًا، مضيفًا "على إيران أن تراجع سياستها تجاه المنطقة وتوقف تدخلاتها".

وأشار إلى أن إيران تدعم الميليشيات المسلحة في عدة دول عربية، وتتبع استراتيجية طائفية لتأجيج الصراعات في المنطقة، مؤكدًا أن التهديدات الإيرانية تجاوزت الحدود وتدفع المنطقة إلى الهاوية.

وبدأ وزراء الخارجية العرب، اليوم الأحد، اجتماعًا طارئًا في القاهرة، بطلب من السعودية، لبحث سبل التعامل مع دور إيران في الشرق الأوسط، على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخًا بالستيًا على الرياض.

وعقد وزراء خارجية السعودية والبحرين ومصر، عادل الجبير وخالد بن أحمد آل خليفة وسامح شكري،  بالإضافة إلى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، لقاء للمجموعة الوزارية الرباعية المعنية بالتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، التي تضم الدول الـ4 المذكورة، جرى بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط.

وأعد المشاركون في هذا اللقاء تقريرًا يدين "التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية"، وتم توزيعه على أعضاء الجامعة لبحثه خلال الاجتماع الوزاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان