إعلان

ارتفاع حصيلة قتلى حرائق الغابات في كاليفورنيا إلى 13 شخصًا

08:18 م الثلاثاء 10 أكتوبر 2017

حرائق الغابات في كاليفورنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوس أنجليس - (د ب أ):

قال مسؤولون بهيئة مكافحة الحرائق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن حصيلة الوفيات الناجمة عن حرائق الغابات في شمالي كاليفورنيا ارتفعت إلى ثلاثة عشر شخصا بعد أن كانت أحد عشر شخصا، وذلك بعد أن تسببت الرياح القوية طوال الليل في إزكاء أكثر من 12 حريقا واشعال العديد من الحرائق الجديدة .

وأكد المسؤولون لوكالة الأنباء الألمانية، أن شخصين آخرين لقيا حتفهما في مقاطعة ميندوسينو حيث كانت نيران حرائق الغابات المشتعلة قد أودت بالفعل بحياة شخص أمس الاثنين.

وعمل أكثر من 400 من رجال الإطفاء على احتواء الحريق الذي أتى على أثر من 8 آلاف هكتار من الأراضي.

وأكدت هيئة مكافحة الحرائق في موقعها على شبكة الانترنت أن رجال الإطفاء واجهوا صعوبات بسبب هبوب الرياح التي تجاوزت سرعتها 80 كيلومترا في الساعة مما أدى إلى انتشار الحرائق بسرعة بالغة في ظروف جوية متقلبة.

وقالت إدارة الإطفاء إن 17 حريقا جديدا تسببت في احتراق نحو 46 ألف هكتار في جميع أنحاء الولاية في الفترة ما بين صباح أمس الاثنين إلى صباح اليوم الثلاثاء.

وقال المسؤولون في الهيئة إن الرياح القوية انخفضت بشكل كبير صباح اليوم الثلاثاء، وإن رجال الإطفاء حققوا تقدما جيدا طوال الليل.

وذكرت الهيئة أنه تم رفع جميع التحذيرات من الحرائق في شمالي كاليفورنيا، بيد أن الظروف المناخية التى تتسم بالجفاف وشدة الرياح لاتزال قائمة. ولا تزال التحذيرات في جنوبي كاليفورنيا قائمة ، لكن من المتوقع أن تنتهى في وقت لاحق اليوم.

وأكد المسؤولون بمكتب قائد شرطة المنطقة ، أنه بالإضافة إلى الوفيات الثلاثة في مقاطعة مندوسينو، لقى شخصان حتفهما نتيجة حريق أطلس في مقاطعة نابا، كما لقي سبعة أشخاص آخرين حتفهم في مقاطعة سونوما.

وقال المسؤولون في هيئة مكافحة الحرائق إن شخصا لقي حتفه في حريق بمقاطعة يوبا.

ولا تزال حالة الطوارئ سارية المفعول في جميع مقاطعات الولاية الثماني ومن بينها نابا وسونوما.

كما أتت الحرائق على نحو 1500 منزلا ومنشأة تجارية، وفقا لما ذكره مسؤولون أمس الأول الأحد. وتم نشر فرق لتقييم الأضرار للحصول على معلومات كاملة عن حجم الدمار.

وأقيمت ملاجئ للطوارئ في الكنائس والمباني العامة لاستيعاب نحو 20 ألف شخص كان قد تم إجلاؤهم من منازلهم.

وأظهرت الخدمات الإخبارية التي تم بثها من المنطقة أن النيران المشتعلة أتت على المنازل المطلة على التلال بأكملها .

فيديو قد يعجبك: