إعلان

مندوب قطر لدي الجامعة العربية يدين "الوضع الكارثي" في حلب

04:29 م الأربعاء 04 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

دعا سفير دولة قطر لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية السفير سيف بن المقدم البوعينين إلى اتخاذ موقف عربي يدين ما يتعرض له الشعب السوري من انتهاكات على نحو حازم، والعمل على تكثيف الجهود مع المجتمع الدولي لتنفيذ قراري مجلس الأمن 2254 و2286، واللذان سبق أن أكدت عليها القرارات الصادرة عن مجلس جامعة الدول العربية وآخرها القرار 8006.

وطالب السفير البوعينين - في كلمته اليوم /الأربعاء/ أمام الجلسة الافتتاحية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية، والتي عقدت برئاسة مملكة البحرين لبحث التصعيد الخطير في مدينة حلب السورية - مجموعة الدعم الدولية لسوريا القيام بتنفيذ تعهداتها بوقف العمليات العدائية في سوريا، والتدخل السريع لوقف المجازر ضد المدنيين في مدينة حلب وسائر المدن السورية وتوسيع مظلته ليشمل الأراضي السورية كافة دون مماطلة من النظام السوري وحلفائه الذين يسعون إلى كسب مواقف تفاوضية على الأرض.

كما طالب البوعينين باستئناف المفاوضات السياسية لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، وتشكيل هيئة حكم انتقالي ذات صلاحيات تنفيذية كاملة لإعادة الاستقرار والأمن في سوريا، بما يلبي تطلعات الشعب السوري بكافة أطيافه وفئاته وإقامة نظام حكم تسود فيه قيم العدالة والمساواة.

وأشار إلى أن قصف قوات نظام الأسد وحلفائه للأحياء السكنية والمستشفيات ودور العبادة بمدينة حلب آثار استنكارا واسعا واستهجان الرأي العام الدولي بسبب السلوك البربري غير المسبوق للنظام السوري الذي أمعن في استخدام الأسلحة الفتاكة، ولم يتوان عن قصف الأبرياء بالبراميل المتفجرة التي تسببت في أضرار بالغة وزيادة عدد الضحايا من الأطفال والنساء.

وقال "إن دولة قطر أمام هذا التطور الخطير تعرب عن إدانتها وقلقها الشديدين للوضع الكارثي والمأساوي في مدينة حلب جراء الغارات الغاشمة التي يشنها النظام السوري، وعدوانه المستمر على المدنيين وتؤكد على أن ما يتعرض له الشعب السوري من عدوان ممنهج يتنافى مع كاَفة المواثيق والشرائع الدولية والقانون الدولي الإنساني، ومبادئ حقوق الإنسان، وتؤكد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بإدانة هذه الأعمال الوحشية".

ودعا البوعينين مجلس الأمن إلى القيام بمسؤولياته القانونية وفقا لميثاق الأمم المتحدة لوقف ما يتعرض له الشعب السوري من مجازر ترقى إلى مستوى جرائم الحرب، إلى جانب توفير الحماية الدولية للشعب السوري، وضمان وصول المساعدات الإنسانية العاجلة لكافة الأراضي السورية وإيصالها للذين يحتاجونها على نحو فوري ودون أي عوائق أو عقبات.
وأكد تضامن قطر الراسخ مع الشعب السوري في ما يواجهه من إرهاب الدولة، ويسهم في تعزيز الجهود والتحركات الدولية الرامية لوقف هذه المجازر وتوفير الحماية للمدنيين العزل في حلب وسائر أنحاء سوريا الشقيقة وصولا إلى الحل السياسي المنشود.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان