إعلان

كيري : مقتل زعيم طالبان في قصف بطائرة أمريكية بدون طيار

12:49 ص الإثنين 23 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ) :

 أكد مسؤولون أفغان أن زعيم حركة طالبان الافغانية الملا أختر محمد منصور قتل في قصف بطائرة أمريكية بدون طيار أمس السبت.


وأكدت إدارة الامن الوطني، وكالة الاستخبارات، والرئيس التنفيذي للحكومة الافغانية عبد الله عبد الله مقتل زعيم طالبان الملا أختر محمد منصور.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الغارة، مشيرا إلى أن قرار تنفيذها اتخذه الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأنه تم إخطار قادة أفغانستان وباكستان بها.

وقال كيري خلال مؤتمر صحفي في ميانمار: "إذا كانت هناك رغبة لدى بعض الناس بالوقوف أمام طريق السلام ليواصلون التهديد والقتل وتفجير الناس فإنه لن يكون هناك اي خيار امامنا سوى الرد. وأعتقد أننا قمنا بالرد بشكل مناسب". 

وقالت ادارة الأمن الوطني الأفغانية في بيان: "قتل الملا منصور في قصف بطائرة بدون طيار في الساعة الثالثة و43 دقيقة مساء (1113 بتوقيت جرينتش) في منطقة دالباندين بإقليم بلوشيستان في باكستان".

وأكد عبد الله مقتل منصور في تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، على الرغم من أنه أعطى وقتا مختلفا للهجوم.

وقال عبد الله إن منصور كان يمثل "عقبة كبيرة للسلام" مضيفا أنه بمقتله ربما تغتنم جماعات طالبان الفرصة للانضمام إلى عملية السلام.

وفي الوقت نفسه، ذكر مصدر داخل القصر الرئاسي الافغاني طلب عدم الكشف عن هويته إن منصور كانت لديه علاقات قوية مع اللجنة العسكرية لطالبان "وأن مقتله يعني صدعا ضخما في صفوف طالبان".

وقالت وزارة الداخلية الافغانية إن مقتل منصور "صفعة كبيرة لطالبان" وأنه سيحسن الوضع الامني للبلاد.

وكانت عناصر حركة طالبان قد نفت في وقت سابق اليوم الاحد أن يكون زعيمها الملا أختر منصور قد قتل في قصف جوي نفذه الجيش الامريكي.

وقال مسؤول بالحركة في قناة "تليجرام"، إحدى التطبيقات بالهاتف الذكي: "مقتل الملا منصور في قصف بطائرة بدون طيار لا أساس له، إنه على قيد الحياة ولم يكن هناك أي غارة عليه".

وكان الملا أختر منصور قد تولى قيادة حركة طالبان في أغسطس، بعد الاعلان عن وفاة مؤسس الحركة الملا محمد عمر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان