إعلان

الجامعة العربية ترحب باستضافة الكويت لجلسات الحوار بين الأطراف اليمنية

04:33 م الخميس 24 مارس 2016

جامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

رحبت جامعة الدول العربية اليوم الخميس، باستضافة دولة الكويت للحوار (اليمني - اليمني) في 18 إبريل المقبل.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي - في تصريحات للصحفيين - إنه جرى اتصال بين الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، حيث أبلغ الأمين العام باستضافة الكويت لهذا الاجتماع.

وأضاف أن" الجامعة العربية - ممثلة في أمينها العام - رحبت باستضافة دولة الكويت للحوار بين الأطراف اليمنية، وأنه أكد خلال الاتصال الهاتفي ضرورة وضع الأزمة اليمنية على طريق الحل ".

وقال ابن حلي "نؤكد حرص الجامعة ودعمها لهذا الحوار، ونحث اليمنيين على أخذ الأمور بالجدية اللازمة من منطلق المرجعيات التي تم الاتفاق عليها سابقا من قبل اليمنيين أنفسهم وهي المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وكذلك مخرجات مؤتمر الرياض ، وقرار مجلس الأمن 2216 الخاص بالنزاع في اليمن ".

وأكد السفير بن حلي دعم الجامعة العربية وتأييدها لما ورد في خطة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد من خلال خارطة الطريق، التي طرحها والبنود التي اقترحها لحل الأزمة وتتضمن وقف إطلاق اعتبارا من يوم 10 إبريل المقبل وما يتلوه من خطوات لبناء الثقة وصولا إلى إطلاق جلسات الحوار (اليمني - اليمني) في دولة الكويت .

وعبر عن أمله في أن تتجاوب الأطراف اليمنية مع الجهود المبذولة للخروج من هذه الأزمة، مؤكدا ضرورة البدء بتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب اليمني من خلال تقديم المزيد من المعونات الإنسانية والإغاثية والطبية، معتبرا أن وقف إطلاق النار ابتداء من 10 إبريل المقبل سيكون فرصة كبيرة لدخول هذه المساعدات .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان