إعلان

أبو الغيط: على الاتحاد الأوروبي التفاعل بشكل إيجابي مع الأولويات العربية

01:56 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على ضرورة أن يتفاعل الاتحاد الأوروبي بشكل إيجابي ومتوازن مع الأولويات العربية على نحو يخدم مستقبل الحوار والتعاون بين الجانبين.

جاء ذلك وفق بيان للجامعة العربية اليوم الثلاثاء خلال لقاء "أبو الغيط" بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة مع كل من وزراء خارجية أسبانيا واليونان ومالطا والممثلة الأعلى للشؤون السياسية الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي في مقابلات ثنائية وذلك على هامش الاجتماع الرابع لوزراء خارجية الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي بمقر الأمانة العامة للجامعة.

ونوه أبو الغيط بوجود العديد من المصالح المشتركة التي تربط الجانبين العربي والأوروبي والتواصل الحضاري والسياسي والاقتصادي النشط يمكن الارتكان إليه لتطوير العلاقات العربية - الأوروبية بشكل عام.

وأفاد البيان بأن هذه المقابلات شهدت تناول أهم الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري العربي - الأوروبي، وسبل الارتقاء بعلاقات التعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، أخذاً في الاعتبار العلاقات التاريخية والمعاصرة والوطيدة التي تربط المنطقتين العربية والأوروبية في العديد من المجالات، إضافة للتباحث حول كيفية العمل على تدعيم العلاقات الثنائية ما بين جامعة الدول العربية وكل من أسبانيا واليونان ومالطا.

وأضاف البيان أن هذه اللقاءات شهدت أيضاً تبادل وجهات النظر حول عدد من موضوعات الأولوية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمات في كل من سوريا وليبيا واليمن، والتطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وفرص دفع عملية السلام، إضافة إلى القضايا المرتبطة بمكافحة الإرهاب والهجرة واللاجئين، مشيراً إلى أن أبو الغيط حرص على أن ينوه في هذا الصدد بمواقف الجامعة العربية بشأن هذه القضايا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان