إعلان

البنتاجون يحدّث كتيّب ارشادات الحرب للحد من الخسائر في صفوف المدنيين

12:16 م الأربعاء 14 ديسمبر 2016

شعار وزارة الدفاع الامريكية في واشنطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ف ب)

نشر البنتاجون الثلاثاء نسخة محدّثة من القواعد العسكرية الواجب اتباعها اثناء الحرب تتضمن اجراءات اضافية يتعين على العسكريين اخذها بعين الاعتبار بهدف التقليل من الخسائر في صفوف المدنيين.

وتتضمن النسخة المعدلة من كتيّب الارشادات امثلة على الاجراءات الوقائية التي يتعين على العسكريين الامريكيين اخذها اثناء الحرب، ومنها التحذير عندما يكون بالامكان ذلك، او اجراء تقييم تفصيلي للوضع بهدف توقّع ما اذا كان الاجراء الذي سيقدم عليه العسكري قد يؤدي الى خسائر في صفوف المدنيين.

وقالت المستشارة القانونية لوزارة الدفاع الامريكية جنيفر اوكونور ان "حماية المدنيين في النزاعات المسلحة امر اساسي ومن المهم ان تكون اجراءاتنا واضحة وعملية".

واضافت ان "هذه النسخة الجديدة من الكتيّب هي اكثر وضوحا وتعكس تطورات مهمة مثل الامر التنفيذي الذي وقعه مؤخرا الرئيس بشأن الضحايا المدنيين".

وكان اوباما وقع في يوليو امرا تنفيذيا يتضمن توضيحات اكثر بشأن "افضل الاجراءات" الواجب اتّباعها لتفادي سقوط ضحايا مدنيين ولا سيما في حالات القصف الجوي.

بالمقابل فان الرئيس المنتخب دونالد ترامب سبق وان اكد خلال الحملة الانتخابية انه لن يتوانى عن تخفيف قواعد الاشتباك حين يتعلق الامر بقتال تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان