إعلان

القوات العراقية تحرر 5 قري وتطوق مسلحي"داعش" بناحية "حمام العليل"

12:56 م السبت 05 نوفمبر 2016

القوات العراقية المشتركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد -(أ ش أ):

سيطرت القوات العراقية المشتركة على 5 قري جديدة ومنطقة "كلية الزراعة" ومحيطها وطوقت مسلحي تنظيم(داعش) الإرهابي في منطقة سوق مركز ناحية "حمام العليل" بالمحور الجنوبي لعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق.

وقال قائد عمليات "قادمون يانينوى" الفريق عبد الأمير رشيد يارالله - في تصريح صحفي- إن قوات الشرطة ‏الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة والفرقة 15 بالجيش حررت قري: الزفتية وطقطق وسنانيك وكلية الزراعة وطيبة وطيبة الجديدة من قبضة داعش، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها وقتل القيادي في داعش الإرهابي عمار صالح ابو بكر داخل مركبة مسلحة بناحية عمار العليل.

على صعيد آخر، أكد المسؤول المالي في السفارة الأمريكية لدى العراق جون سوليفان أن التعاون بين واشنطن وبغداد لوقف تمويل داعش قطع شوطاً كبيراً على مدار عام، وقال: إن التنظيم الذي استنسخ أسلوب المافيا يمر بأزمة مالية قوضت استعداداته لمعركة الموصل وستنهيه بشكله الحالي في حال خسارته المدينة.

وأوضح سوليفان أنه تم الاتفاق بين وزارة الخزانة الأمريكي والاحتياطي الفيدرالي مع البنك المركزي العراقي لمراقبة حولات الدولار منعا لوصول أموال إلى جهات غير مشروعة وتم تطبيق الاتفاق بنجاح.

وأشار إلى أن البنك المركزي العراقي برئاسة علي العلاق يتعاون مع الجانب الأمريكي لوضع لائحة سوداء تمنع الأموال من الوصول إلى الأراضي التي يسيطر عليها داعش والتي تضم أكثر من ١٥٠ شركة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان