إعلان

''تمرد التونسية'': جمعنا أكثر من 2ر2 مليون توقيع لإسقاط الحكومة

10:30 ص الخميس 26 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (أ ش أ):

دعت حركة "تمرد" التونسية، إلى تنظيم "يوم غضب" الاثنين المقبل بهدف "تحقيق جملة من المطالب الشعبية" قالت إن من بينها حل الحكومة الحالية التي تقودها حركة النهضة الإسلامية وتشكيل حكومة "إنقاذ وطني" برئاسة شخصية "مستقلة".

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية اليوم الخميس، عن مهدي سعيد الناطق الرسمي باسم حركة "تمرد"، قوله "إن الحركة جمعت منذ 30 يونيو الماضي وحتى اليوم توقيع أكثر من 2ر2 مليون تونسي يطالبون بحل المجلس التأسيسي ورئاستي الحكومة والجمهورية وتشكيل حكومة إنقاذ وطني".

وقالت الحركة في بيان لها، أنها قررت وبالتعاون مع الاتحاد العام لطلبة تونس - أكبر منظمة طلابية في تونس - واتحاد أصحاب الشهادات العاطلين عن العمل - وهي منظمة لخريجي الجامعات العاطلين - إعلان يوم غضب بتاريخ 30 سبتمبر 2013".

وأوضحت أن القرار يأتي إثر "فشل" وساطة قامت بها أربع منظمات أهلية أبرزها المركزية النقابية القوية، بين المعارضة العلمانية وأحزاب الائتلاف الثلاثي الحاكم الذي تقوده حركة النهضة.

ولفتت حركة تمرد التونسية في بيانها إلى "خيبة أمل التونسيين في الخروج من الأزمة السياسية الخانقة" التي اندلعت إثر اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي في 25 يوليو الماضي في حادثة هي الثانية خلال 6 أشهر بعد اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد في 6 فبراير.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان