إعلان

تركيا: كرامة الإنسان السوري والفلسطيني والأفغاني تُمتهن

05:47 م الثلاثاء 13 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن كرامة الإنسان وحقوقه تمتهن في سوريا وفلسطين وأفغانستان، مشيرا إلى أنه أجرى مباحثات مع المبعوث الأممي كوفي آنان حول التطورات الجارية في سوريا.

وأضاف أردوغان، في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزبه (العدالة والتنمية) في أنقرة يوم الثلاثاء، أن فرص التفاؤل تتضاءل إزاء ما تشهده سوريا من مذابح، ومع ذلك فنحن مستمرون بكافة جهودنا لمحاولة إيقاف التطورات السلبية في سوريا''.

ووجه رئيس وزراء تركيا، في الخطاب الذي نقلته وسائل الإعلام التركية نداء إلى إسرائيل بـ''الكف عن الهجمات الوحشية ضد الفلسطينيين ووقف المذابح وإراقة الدماء، وإيقاف إرهاب الدولة وعلى الجميع أن يتذكر دائما أن إخواننا في غزة سيظلون دائما إخواننا''.

وأضاف ''أوجه ندائي إلى وسائل الإعلام لماذا يسمون المقاومين في غزة بالإرهابيين مع العلم بأنهم يكافحون من أجل حماية حقوقهم وأراضيهم فحسب''.

من جهة أخرى، قال رئيس الوزراء التركي إن إثارة العداء ضد الإسلام ''إسلاموفوبيا'' لغرض كسب الانتخابات هو تصرف ''غير مسؤول''، مؤكدا أن الثمن سيكون فادحا بالنسبة لأوروبا لبقائها صامتة بسبب العداء للأجانب وإزاء ظهور موجة ''الفاشية'' الجديدة تلك.

 

اقرأ أيضا:

 إيقاف رحلات التفويج السياحي بين الأقصر والوادي الجديد لأسباب أمنية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان