إعلان

صحيفة كويتية: السيسي ارتدى الزي العسكري لتوجيه رسالة للمصريين

08:49 ص الثلاثاء 27 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

قالت صحيفة "النهار" الكويتية في عددها الصادر صباح اليوم الثلاثاء، إن ارتداء الرئيس عبدالفتاح السيسي للزي العسكري، خلال تدشينه مقر قيادة قوات شرق القناه لمكافحة الإرهاب أول أمس، كان لطمأنة للمصريين وتحد للإرهاب.

وأجرت الصحيفة تحقيقًا مطولًا حول أسباب ارتداء الرئيس السيسي للزي العسكري أثناء الافتتاح، مشيرة إلى أن الخبراء أكدوا أن الرئيس أراد طمأنة الشارع المصري على ما يجري في سيناء، وأنه بنفسه في قلب المعركة، كما أنها رسالة لكل المتربصين بمصر، أن القيادة المصرية مازالت في ميدان القتال وأنها تحارب في كل الجبهات سياسيًا وعسكريًا، لافتين إلى أن مخاوف المصريين تبددت بعد مشاهدتهم لرئيسهم وهو يفتتح منطقة عسكرية جديدة في سيناء لمكافحة الإرهاب.

ونقلت عن اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب قوله، إن كل من ينتمي للمؤسسة العسكرية، شرفا له ارتداء زيها، موضحا أن ارتداء الرئيس السيسي الزى العسكري، يعطى دفعة معنوية هائلة للجنود والقوات فى الحرب على الإرهاب، مشيرا إلى أن وجود الرئيس فى سيناء، أعطى رسالة للعالم، بأن قيادات الدولة فى قلب سيناء وأنها أمنة، وأنه أيضًا رسالة للمستثمرين.

وقال اللواء حمدي بخيت، عضو مجلس النواب، إن وجود الرئيس السيسي بالزي العسكري باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة وسط قادة الجيش المصري بسيناء، له دلالة عظيمة بأنه يقاتل معهم في ميدان المعركة، مشيرًا إلى أن متابعة الرئيس السيسي للمجهودات التي تقوم بها القوات المسلحة، ترفع من الروح المعنوية للجنود، وتقوى عزيمتهم في الحرب على الإرهاب وتطهير مصر من العناصر الإرهابية.

وقال بخيت إنه عندما يرى الجنود، القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الدولة معهم، يرفع من روحهم المعنوية والقتالية، مؤكدًا أن افتتاح الرئيس السيسي لمقر قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، له دلالة أخرى ورسالة للخارج، بأن الجيش المصري لديه إرادة حقيقية في القضاء على الإرهاب.

وبدوره، قال النائب إيهاب الطماوى، أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن ظهور الرئيس السيسي بالزي العسكري، يهدف أولا إلى رفع الروح المعنوية للقوات المشاركة في عملية (سيناء 2018)، وثانيا إرسال رسالة طمأنة لجموع المصريين، أن الرئيس يتابع شخصيًا العملية العسكرية بأدق تفاصيلها.

فيديو قد يعجبك: