إعلان

مسئول سعودي: حملة الاعتقالات لا علاقة لها بتعزيز سلطات "بن سلمان"

10:26 م الجمعة 15 سبتمبر 2017

محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قال مسئول حكومي بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، إن عمليات القبض التي شهدتها البلاد في الأيام الأخيرة لم تكن بهدف تعزيز سلطات ولي العهد محمد بن سلمان كما زعم بعض المعارضين.

وأضاف المسئول الذي رفض ذكر اسمه لحساسية القضية، في تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن الأمر كان جزءًا من خطة امنية لتأمين استقرار المملكة.

وبحسب الصحيفة ألقت السلطات السعودية القبض على 16 شخصًا وربما ارتفع العدد إلى أكثر من 30، في الأيام الأخيرة. وقال المسئول السعودي إن سلسلة الاعتقالات استهدفت مواطنين يعملون بتعليمات من قوى أجنبية من أجل تقويض المملكة.

وأكد المسئول أن المقبوض عليهم تلقوا تمويلًا من دولتين أجنبيتين، وتعاونوا مع جماعة الإخوان المسلمين ، ومجموعة الحوثي التي تقاتل ضد المملكة في اليمن. وتعتبر السعودية الإخوان والحوثيين مجموعات إرهابية.

ونقلت نيويورك تايمز عن المسئول السعودي أن المعتقلين تلقوا الدعم الخارجي بهدف هدم استقرار المملكة كخطوة نحو الإطاحة بالحكومة لصالح جماعة الإخوان المسلمين.

ولم يحدد المسئول أسماء أي من المعتقلين حتى لا يؤثر ذلك على سير التحقيقات الجارية معهم. ولم يدل بتصريحات أيضًا حول عددهم بالتحديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان