إعلان

جنرال أمريكي: صواريخ كوريا الشمالية قادرة على الوصول لأراضينا

03:21 م الإثنين 24 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منن المسري:
اعترف رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية بأن كوريا الشمالية لديها القدرة على شن "هجوم صاروخي محدود"، مؤكدا أن القوات الأمريكية قادرة على الدفاع عن مثل هذه الخطوة ضد الولايات المتحدة وحلفائها في شمال شرق أسيا، حسبما أوردت مجلة "تايم".

وقال الجنرال جو دونفورد في منتدى اسبن الامني في اسبن بولاية كولورادو، قبل يومين، "إن نظام كيم جونغ اون مرتبط بالبرنامج النووي، وما أستطيع أن أقوله للشعب الأمريكي اليوم هو أن كوريا الشمالية قادرة على شن هجوم صاروخي محدود".

واضاف أن الجيش الأمريكي يستطيع الدفاع عن هجوم كوريا الشمالية المحدود على كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة.
ونقلت وكالة انباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن الجنرال بول سيلفا، نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة، قوله أمام لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ في الثامن عشر من يوليو، إن صواريخ بيونغ يانغ يمكن أن تصل إلى أهداف الولايات المتحدة اذا لم تكن "أي درجة من الدقة".

وفيما يتعلق بالجهود الأمريكية لوقف البرنامج النووي الكوري الشمالي، قال دانفورد إنه من الأفضل التعامل مع القضية من خلال السبل الدبلوماسية والاقتصادية. وبدون حلها، ووصف الحل العسكري "بالمروع"، مضيفا "ستكون خسارة في الأرواح غير ما شهدناه في حياتنا".

وقال "ما لا يمكن تصوره بالنسبة لي هو السماح لأسلحة نووية بالهبوط في دنفر بولاية كولورادو... أن مهمتي ستكون تطوير خيارات عسكرية للتأكد من أن ذلك لن يحدث".

 

فيديو قد يعجبك: