إعلان

وزير بريطاني: لن ندفع 100 مليار يورو مقابل البريكسيت

12:04 م الأربعاء 03 مايو 2017

ديفيد ديفيس وزير شؤون خروج بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (د ب أ)
ذكر ديفيد ديفيس، وزير شؤون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء أن بلاده لن تدفع مبلغ مئة مليار يورو (110 مليار دولار) الذي تردد أن الاتحاد الأوروبي يطالب به كتسوية نهائية لخروج بريطانيا من التكتل.

وقال الوزير لقناة "آي.تي.في" التلفزيونية بعد أن تحدثت صحيفة "فاينانشيال تايمز" ووسائل إعلام أخرى عن الطلب الجديد إن الحكومة البريطانية ستفي بجميع التزاماتها القانونية للدفع، "ليس فقط ما يريده الاتحاد".

وأضاف ديفيس أن بريطانيا "لم تر أي رقم " بالنسبة لفاتورة الخروج النهائي لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكنه اتهم التكتل باللعب بشكل "قاس وصعب".

وقال للقناة التلفزيونية "لقد قلنا إننا سنفي بالتزاماتنا الدولية، لكن سيكون هناك التزاماتنا الدولية، التي تشمل أصولا ومسؤوليات مالية وسيكون هناك الالتزامات، الصحيحة طبقا للقانون، ليس فقط الالتزامات التي تريدها المفوضية الأوروبية".

وكانت تقارير سابقة قد قدرت الفاتورة النهائية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بنحو 60 مليار يورو.

يذكر أن رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي قد فعلت المادة رقم 50 في معاهدة لشبونة، التي تسمح لدولة بالخروج من الاتحاد الأوروبي بعد مفاوضات تستمر عامين، في 29 مارس الماضي.

وفي منتصف إبريل الماضي، أعلنت ماي عن خطط لإجراء انتخابات عامة، حيث طلبت من الناخبين دعم قيادتها وخطتها لخروج بريطانيا من التكتل، التي تشمل انسحاب بريطانيا من السوق الأوروبية الموحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان