إعلان

أسرة ريجيني تحث بابا الفاتيكان على طرح قضيته خلال زيارته لمصر

12:55 ص الثلاثاء 04 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:
نقلت وكالة "آكاى" الإيطالية عن والد "جوليو ريجينى" مناشدته للبابا فرنسيس - بابا الفاتيكان، ليتطرق إلى قضية مقتل ابنه أثناء زيارته المقررة للقاهرة أواخر الشهر الجارى، وذلك على هامش مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين، بمجلس الشيوخ الإيطالى.

وبحسب الوكالة الإيطالية، قالت باولا ريجيني، والدة جوليو، أن البابا لن يكون بمقدوره إلا أن يتذكر جوليو خلال هذه الرحلة، مؤكدة أن أسرته لن تتخلى عن مطلبها الثابت في معرفة الحقيقة.

الجدير بالذكر أن الرئاسة المصرية أعلنت أن بابا الفاتيكان سيصل القاهرة يوم 28 إبريل الجاري.

وطالبت باولا ريجيني، الجهات الرسمية الإيطالية باتخاذ خطوات ملموسة، مضيفة أنه بعد مرور أكثر من عام على اكتشاف جثة ريجينى لم تتمكن السلطات المصرية من إلقاء القبض على الجانى الحقيقى، حسبما أفادت الوكالة الإيطالية.

وأشارت الوكالة الإيطالية إلى أن فريق التحقيق الايطالي غير راض عن المعلومات التي تلقاها من نظيره المصري بشأن التحقيقات الجارية حول اختفاء وتعذيب ومقتل الباحث الايطالي، منوهة إلى أن وسائل إعلام إيطالية تتهم أجهزة الأمن المصري بالتورط في قتله.

يذكر أن ريجيني كان طالب دكتوراه في جامعة كامبريدج، وتواجد بالقاهرة منذ سبتمبر 2015، لتحضير أطروحته للدكتوراه حول الاقتصاد المصري، واختفى مساء 25 يناير من العام الماضي في حي الدقي، قبل أن يعثر على جثته على طريق القاهرة الإسكندرية وعليها آثار تعذيب، في 3 فبراير من العام الماضي، ما آثار أزمة دبلوماسية غير مسبوقة بين مصر وإيطاليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان