إعلان

ترامب يصافح السيسي بعد أسبوعين من تجاهل ميركل (فيديو)

01:08 ص الثلاثاء 04 أبريل 2017

ترامب والسيسي في البيت الأبيض (أ ف ب)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صافح الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء المؤتمر الصحفي الذي جمعهما بالبيت الأبيض، بعد أسبوعين من تجنب مصافحة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

واجتمع السيسي وترامب في البيت الأبيض، الاثنين. ولفتت الصحيفة إلى قول ترامب عن السيسي "إنه قام بعمل رائع".

وذكرت الصحيفة أن ترامب الذي رفض مصافحة ميركل وتجاهلها أثناء المؤتمر الصحفي قبل أسبوعين أعلن دعمه للرئيس وللشعب المصري، مشيرة إلى أن السيسي رد على استقبال ترامب بالتأكيد على تقديره الكبير له وإعجابه بشخصيته.

ولفتت الصحيفة إلى أن السيسي قال لترامب "فخامتك" 3 مرات، ووعد بإلعمل معه لإزالة الإسلام المتشدد والفكر الشيطاني الذي يرعب الأمم.

وتحدث ترامب عن بناء قدرات الجيش الأمريكي إلى أعلى المستويات لزيادة قدرته على محاربة "داعش" ودعم حلفاء الولايات المتحدة.

وأكد ترامب على أنه لا يوجد شك في دعمه للسيسي وأنه يدعم مصر بصورة كبيرة.

وأوضحت الصحيفة أن ترامب لفت إلى وجود بعض النقاط الخلافية بين مصر وأمريكا لكنه لم يتحدث عن أي اعتبارات أمريكية تتعلق بحقوق الإنسان في مصر.

وكانت الصحيفة نشرت تقريرًا في 17 مارس الجاري عقب لقاء ميركل وترامب ذكرت فيه أن الرئيس الأمريكي رفض مصافحة المستشارة الألمانية أثناء لقائهما مع الصحفيين داخل البيت الأبيض.

وقالت الصحيفة البريطانية إن ترامب، صافح ميركل عند وصولها إلى البيت الأبيض، مضيفة: "لكنه يبدو أن ترامب تجاهل طلب لميركل بالمصافحة أمام الصحفيين أثناء المؤتمر الصحفي المشترك داخل البيت الأبيض".

اقرأ أيضًا:

الاندبندنت: ترامب يرفض مصافحة ميركل أمام الصحفيين - فيديو


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان